اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ماليزيا تستقطب الزوار عن طريق التوسع فى السياحة العلاجية

ماليزيا تستقطب الزوار عن طريق التوسع فى السياحة العلاجية

كوالالمبور " المسلة" … شرعت الحكومة الماليزية بعد أن تبوأت ماليزيا مركزا متقدما على خارطة العالم السياحية كواحدة من أهم الدول السياحية العالمية بتوظيف خبراتها الواسعة للنهوض بالسياحة العلاجية.

 

وقد برز في السنوات الماضية الاهتمام المتزايد بقطاع السياحة العلاجية بوصفه أحد أهم القطاعات التي تحقن الاقتصاد بجرعات إضافية ترفع مصادر الدخل القومي. وعملت الحكومة على تأسيس المجلس الماليزي للسياحة العلاجية لتنظيم عمل هذا القطاع الهام.

في عام 2012 استقبلت ماليزيا 25.3 مليون سائح منهم 671.7 ألف سائح للعلاج الطبي بزيادة 16٪ على العام الماضي.

وقد بدأت الحكومة الماليزية الاهتمام بهذا القطاع موفرة بذلك خدمات علاجية وصحية في جميع التخصصات الطبية للزوار الباحثين عن العلاج والرعاية الصحية.

وللنهوض بهذا القطاع الحيوي وضعت الحكومة عدة عوامل لجذب المزيد من الزوار القاصدين السياحة والاستجمام أو القادمين الباحثين عن العلاج والرعاية الصحية حيث عملت على تسهيل الإجراءات واختصار الوقت على الزوار راغبي إجراء الكشوفات الطبية, وذلك بفضل احدث الأجهزة المتوفرة في معظم المراكز الصحية مع توفير الخدمات العلاجية بأسعار مناسبة ومنافسة مقارنة مع الدول الأخرى، مع الحفاظ على الجودة العالية لهذه الخدمات.

كما تقدم لهم خدمات وإرشادات تتعلق بالسكن والسفر علاوة على النصائح والاقتراحات التي تتعلق بالإجازات والأنشطة الملائمة للجميع من ضمنها التنزه والتسوق وكذا الأنشطة المصاحبة للعلاج.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled