اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

خبير إقليمي: الشبكات المدارة بالبرمجيات فرصة ثمينة للنمو لموزعي تكنولوجيا المعلومات في مصر

 

 خبير إقليمي: الشبكات المدارة بالبرمجيات فرصة ثمينة للنمو لموزعي تكنولوجيا المعلومات في مصر

القاهرة"المسلة" خاص ….  يتجه المستقبل نحو مراكز البيانات الافتراضية والمزيد من حلول الميكنة البرمجية. وربما يتحول ظهور الشبكات المدارة بالبرمجيات في إطار هذا التغيير إلى اتجاه قد يسبب تحولات جذرية للشبكات في المؤسسات، وهو أمر قد يفتح فرصاً واسعة في هذا القطاع، سواءً الآن أثناء تطوير البنية التحتية المطلوبة أو في المستقبل عندما تصبح مشاريع الشبكات المدارة بالبرمجيات منتشرة على نطاق واسع.

يترتب على الشبكات المدارة بالبرمجيات تطورات وتغييرات واسعة في العناصر الرئيسية التي تكون أي شبكة وهي البيانات والتحكم والإدارة. وتدرس الشركات التي كان لها السبق في استخدم الشبكات المدارة بالبرمجيات مجموعة كبيرة من التطبيقات وتستخدم حالات تتضمن المحاكاة الافتراضية للشبكات وإدارة البنية التحتية لمراكز البيانات واسعة النطاق، وهندسة حركة البيانات، وإدارة مسار البيانات في الشبكات واسعة النطاق. وتحقق الشبكات المدارة بالبرمجيات عدداً كبيراً من المزايا على مستوى التكنولوجيا والتشغيل، إذ توفر إطاراً للاستفادة من الشبكات بكفاءة وفعالية، ولتبسيط العمليات الجوهرية في هذه الشبكات.

يؤكد خالد كامل، المدير الإقليمي للموزعين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة بروكيد، أن الشبكات المدارة بالبرمجيات لا تزال كلمة رنانة في مصر حيث تسعى المؤسسات والشركات لتعلم المزيد عن العمليات الأولى لتنفيذ وتشغيل الشبكات المدارة بالبرمجيات لفهم كيفية تطبيق المفهوم على مستوى الشركات.

يتمثل التحدي الذي يواجه الموزعين ومقدمي الحلول في المنطقة في توعية العملاء بالشبكات المدارة بالبرمجيات، وشرح الحاجة إلى إعادة النظر استعداد الشبكات الحالية لدعم تشغيل الشبكات المدارة بالبرمجيات. ورغم الضجة الإعلامية، فإن الشبكات المدارة بالبرمجيات ليست بديلاً للبنية التحتية الفعلية، فهي تتطلب مستوى من البنية التحتية الفعلية وكما هو الحال مع كل أشكال المحاكاة الافتراضية فإنها حساسة للتأخير الزمني والفواصل الزمنية والأعطال. ولهذا إذا كانت البنية التحتية الفعلية لدى العميل لا تزال تتكون من التصميم التقليدي من ثلاثة طبقات بينما تعاني من مشكلات في النسخ الاحتياطي والمرونة، فإن أي استثمار في الشبكات المدارة بالبرمجيات لن يجدي كثيراً وسيؤدي فقط إلى تحسين بسيط.

الاستراتيجيات قصيرة المدى والمكاسب طويلة المدى لموزعي تكنولوجيا المعلومات

كما يحدث في أي تقنية أثناء تنامى شهرتها، شهدت الشبكات المدارة بالبرمجيات إعلان العديد من كبار الشركات في السوق عن استخدامها. وما ينبغي على الموزعين فعله هو فهم حقيقة الوضع وربطه بالمتطلبات الفعلية للعملاء. وخلال العامين المقبلين ستتاح للشركات في مصر الفرصة للتجريب، وفي هذه الفترة يجب أن يحدد الشركاء "مجالات التحسين عالية القيمة" في شركات العملاء حيث تحل الشبكات المدارة بالبرمجيات مشكلات الأعمال الحالية أو تعزز الفرص الجديدة للأعمال.

تستطيع المؤسسات والشركات في هذا الإطار الزمني تحقيق تقدم كبير في الاستعداد للتحولات الحتمية تجاه الشبكات المدارة بالبرمجيات والحلول المماثلة ذات الصلة، لذا فإن تعزيز ودعم مجموعة المهارات المناسبة خلال هذه السنوات الحاسمة سيتيح للشركاء اكتساب حصة سوقية بسرعة في هذا المجال الواعد وضمان مكانته كاستشاري وكمزود حلول معتمد وجدير بالثقة.

توفر الشبكات المدارة بالبرمجيات الآن وفي المستقبل فرصاً للنمو للذين يبدؤون الاستعداد لذلك من الآن. وتتمثل الميزة الجوهرية للشبكات المدارة بالبرمجيات في تحسين الاستغلال الأمثل البنية التحتية الجوهرية وزيادة سرعتها وكفاءتها، وليس في استبدالها. ولن يجد الشركاء أي صعوبة في بيع وتسويق تقنية الشبكات المدارة بالبرمجيات لأنها تتيح إمكانيات مرنة للتخصيص على البنية التحتية المعيارية. وسيكون هناك طلب على الشركاء المتخصصين في أعمال مركز البيانات والخدمات السحابية مع خبرة مجربة أو مؤكدة في هذا المجال. وقد يحظى الموزع بثقة العميل ويصبح جزءاً أصيلاً من منظومة العملاء أثناء تطوير متطلبات مركز البيانات وذلك من خلال مساعدة العملاء على الاستعداد وبناء مسار تجاه بنية تحتية أكثر كفاءة وفعالية تدعم الشبكات المدارة بالبرمجيات وغيرها من التطورات في تصميم مركز البيانات وإدارته.

إن الشركات التي ستسعى للتقنيات الجديدة مثل الشبكات المدارة بالبرمجيات والاستثمار فيها هي الشركات الحريصة على إعداد وتهيئة نفسها من الناحية التقنية والعملية لمواكبة اتجاهات مثل حرية الحركة واستخدام الأجهزة الشخصية في العمل والمحاكاة الافتراضية مع إنشاء البيئة المناسبة لمركز البيانات لمواكبة الزيادة المستمرة في حركة البيانات على الشبكة. إذا أدركت شركات الموزعين هذه الإشارات وتقبلت حتمية الموقف، فإنها ستخطو أولى خطواتها على مسار الشبكات المدارة بالبرمجيات إذا كانت تأمل أن تكون في طليعة الشركات في هذه التقنية في المستقبل التي يمكنها دعم العملاء طوال هذا التحول.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled