اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أبوظبي تسجل 28 ألف غرفة فندقية نهاية 2013

أبوظبي تسجل 28 ألف غرفة فندقية نهاية 2013

 

أبوظبى "المسلة" … يشهد القطاع الفندقي في أبوظبي حركة نشطة تمثلت في ارتفاع عدد الغرف الفندقية خلال العام الجاري، مع توقعات بدخول مزيد من هذه الغرف خلال الأعوام القليلة المقبلة .

 

وتحسن أداء وإشغالات فنادق أبوظبي خلال أشهر الصيف الحالي، حيث تجاوزت نسب الإشغال 75% لأول مرة مقارنة بالاعوام الماضية، ما يبشر بتحقيق ايرادات ونتائج أفضل خاصة ان الاسعار كانت متوسطة بخلاف ما كانت عليه في سنوات ماضية بلغت الحد الادنى بسبب ضعف الإشغال .

ويتوقع ـ بحسب جريدة "الخليج ـ أن يفوق عدد الغرف الفندقية مع نهاية العام الجاري 28 ألف غرفة فندقية مع افتتاح فنادق جديدة خلال العام الجاري والتوجه لافتتاح مزيد من الفنادق في سنوات مقبلة .

كما يستعد القطاع الفندقي في أبوظبي لموسم سياحي نشط خلال الاشهر المقبلة التي تشهد استضافة عدد من الفعاليات الاقتصادية والرياضية والاحداث المهمة التي من شأنها ان تدفع مختلف فنادق أبوظبي لرفع لافتة “إشغال كامل” .

وشهد القطاع الفندقي في أبوظبي تحسناً ملحوظاً رغم الزيادة في عدد الغرف الفندقية التي تسببت خلال الأعوام الماضية في تحقيق زيادة في العرض على حساب الطلب ما دفع الفنادق إلى طرح الغرف بأسعار مخفضة من اجل تحقيق اشغال مرتفع يعوض التكلفة التشغيلية، ويحقق جزءاً من الأرباح .

 

وشهدت فنادق أبوظبي نسب إشغال مرتفعة وبأسعار غرف متوسطة خلال الصيف الحالي ما يشجع على جذب مزيد من الزوار والسياح خلال الفترة المقبلة وتشجيع حركة السياحة الداخلية، ما يبشر بموسم سياحي قوي .

وقد افتتح فندق سانت ريجيس أبوظبي، التابع للمجموعة الفندقية العالمية “ستاروود للفنادق والمنتجعات”، أبوابه في شهر أغسطس الماضي في منطقة الكورنيش، ضمن مشروع “نيشن تاورز”، حيث يضم 283 غرفة فندقية .

ويعد الفندق ثاني منشأة تحمل علامة “سانت ريجيس” في أبوظبي والدولة بعد افتتاح منتجع “سانت ريجيس” جزيرة السعديات في العام الماضي .

ويوفر الفندق مدخلاً خاصاً ومباشراً للكورنيش من خلال نفق خاص لنزلاء الفندق الذي يؤدي الى شاطئ يمتد على نحو 200 متر ونادٍ شاطئ، وحوض سباحة وناد للأطفال ومطاعم .

 

وتتوزع الغرف بالفندق بين الطوابق 33 و،49 وتضم 55 جناحاً، وهي 17 جناحاً من فئة “جونيور” و15 من فئة “غراند ديلوكس”، 17 جناحاً من سانت ريجيس، 3 أجنحة “المشرف” وجناح “المنهل” وجناح “الحصن” وجناح أبوظبي الفاخر .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled