اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وسط تظاهرة إيطالية بشرم الشيخ زعزوع يؤكد “مصر ستظل دائما بلد السلام والأمن”

 

فى حب مصر

وسط تظاهرة إيطالية بشرم الشيخ زعزوع يؤكد "مصر ستظل دائما بلد السلام والأمن"

شرم الشيخ "المسلة" …. أكد هشام زعزوع وزير السياحة على أن مصر دولة ضد الإرهاب وأنها ستظل دائما بلد السلام والأمن، مشيرا إلى أن أحداث العنف التى تشهدها مصر يتسبب فيها مؤيدو النظام السابق، جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها زعزوع فى المؤتمر الصحفى الذى عقده ضمن فعاليات الرحلة التعريفية التى تنظمها وزارة السياحة لمجموعة من ممثلى الإعلام والمشاهير الإيطاليين إلى مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 5 إلى 7 سبتمبر الجارى.

هذا وقد بدأت فعاليات المؤتمر- والذى حضره اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء- بهتافات من الحاضرين الإيطاليين فى حب مصر والتى شاركهم فيها جميع المتواجدين بالمكان.

وقد استهل الوزير كلمته بالإعراب عن سعادته لتواجد هذا الجمع من ممثلى الإعلام والمشاهير الإيطاليين وممثلين عن منظمى الرحلات الإيطاليين فى مدينة شرم الشيخ ليكونوا بمثابة شهود عيان على استقرار الأوضاع بها ونقل هذه الصورة إلى المجتمع الإيطالى لبث الطمأنينة لديهم لحثهم لزيارة مصر.

كما أكد زعزوع على أن ما حدث فى يونيو هو ثورة حقيقية قام بها أكثر من ثلاثين مليون مصرى وأن الشعب المصرى يصر على الاستمرار فى تنفيذ خارطة الطريق التى رسمها لتحقيق الديمقراطية، مشيرا إلى أن هذه الصورة لم تُنقل إلى الرأى العالمى فى أوروبا أو إيطاليا ولذلك تحجم أوروبا عن دعم مصر، مؤكدا على أن ما يحدث فى مصر هو شأن مصرى وليس للسائحين اى علاقة به.

وأوضح الوزير أن الحكومة الإيطالية كانت دائما داعمة لمصر وأنه من خلال هذا التجمع الإيطالى يوجه رسالة للحكومة الإيطالية لرفع حظر السفر إلى مصر حتى ولو بشكل تدريجى حتى لا يتم حرمان السائح الإيطالى من زيارة المقصد المصرى، مشيرا إلى أن السياحة فى مصر يعمل بها حوالى 4 ملايين شخص وأنه إذا أراد الجانب الإيطالى مساعدة مصر فسيكون ذلك عن طريق قيام السائحين الإيطاليين بزيارة مصر .

كما أكد الوزير فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه على أن المناطق السياحية فى منطقة البحر الأحمر مثل شرم الشيخ والغردقة وسفاجا ومرسى علم وغيرها آمنة تماما وأن السائحين بهذه المنطقة يقومون بتنفيذ برامجهم السياحية ويستمتعون بكافة الأنشطة والأنماط السياحية بهذه المناطق.

وأشار الوزير إلى الحركة السياحية الوافدة  من السوق الإيطالية عام2012 والتى بلغت أكثر من 700 ألف سائح بنسبة زيادة قدرها 4,29% عن نفس الفترة من 2011 وهو ما يؤكد على أن عدد كبير من السائحين الإيطاليين يرغب فى زيارة مصر ولكنه ينتظر رفع الحظر.

وأنهى الوزير كلمته بالإشارة إلى انحسار أحداث العنف بشكل واضح وهو ما يعد مؤشرا على قرب استقرار الأوضاع بشكل تام فى مصر.

ومن جانبه تحدث اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء حيث أوضح العلاقات المتميزة بين الجانبين المصرى والإيطالى على مدار سنوات عديدة، موضحا أن مدينة شرم الشيخ من المقاصد المفضلة لدى السائح الإيطالى.

وأكد فودة على أن شرم الشيخ قادرة على استضافة الأحداث الهامة مثل منتدى الشباب العالمى الذى عُقد خلال الفترة 16- 26 أغسطس الماضى وشارك فيه 1500 شاب من 123 دولة، والذى بالرغم من تزامنه مع فض اعتصامى النهضة ورابعة العدوية إلا أنه تم بنجاح كبير ولم تحدث أية إلغاءات من جانب المشاركين فى المؤتمر وأشاد جميع المشاركين بحسن التنظيم والتأمين.

 كما أوضح المحافظ أنه ليس من العدل أن تكون نسبة الإشغال فى شرم الشيخ لا تتجاوز 20% بالرغم من كافة المقومات والأنماط السياحية التى تتمتع بها والتى من بينها رياضة الغوص وسياحة المؤتمرات والسياحة البيئية.. وغيرها .

وأكد فودة أنه لا مجال إطلاقا للقلق عند زيارة شرم الشيخ وأن جميع الزائرين يتم تأمينهم والمحافظة عليهم بأقصى درجات الاهتمام.

كما تحدثت الممثلة الإيطالية  Eleonora Brigladori حيث أعربت عن سعاتها البالغة بوجودها فى شرم الشيخ وأنها لم تشعر بأى قلق أثناء وجودها بها وأنها تستمع بإقامتها بها بشكل كبير.

وفى سؤال للوزير من أحد الإعلاميين الإيطاليين عن دعوة خبراء أمنيين إيطاليين –من خلال وزارة الخارجية- لزيارة مصر، أكد الوزير على الترحيب بأن تبعث إيطاليا بخبراء أمن للوقوف على حقيقة الأوضاع مشيرا إلى أنه قد حاول الاتصال بالسفير الإيطالى ولكنه خارج مصر .

وعن الخطوات التى تتخذها الوزارة حاليا للعودة بالسياحة إلى معدلاتها، أوضح زعزوع أنه يتم بذل أقصى الجهود- بالتعاون مع وزارة الخارجية-  للعمل على رفع حظر السفر إلى مصر الذى فرضته عدد من الدول أو استثناء المناطق السياحية من الحظر، هذا إلى جانب اعتزام الوزارة إطلاق حملة علاقات عامة لنقل الصورة الحقيقية عن مجريات الأمور فى مصر، علاوة على ذلك الاستمرار فى المشاركة فى كافة المعارض السياحية الدولية ودعوة ممثلى الإعلام ومنظمى الرحلات حول العالم لزيارة مصر والمناطق السياحية بها والاطلاع بشكل مباشر على الأوضاع بها. كما أوضح الوزير قيام الوزارة حاليا بالترويج للمقصد المصرى من خلال شبكة الانترنت عن طريق أشهر المواقع الإلكترونية مثل Googleو Youtube وغيرها.

جدير بالإشارة أن السوق الإيطالى احتلت المرتبة الرابعة ضمن قائمة الدول العشر الأوائل المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث استقبلت مصر خلال الفترة يناير يوليو 2013 حوالى 400 ألف سائح إيطالى بزيادة قدرها 5,1 %عن ذات الفترة من عام 2012.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled