اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

175.8 % نسبة الاشتراكات فى خدمات الاتصالات المتنقلة بالسعودية خلال النصف الاول

 

175.8 % نسبة الاشتراكات فى خدمات الاتصالات المتنقلة بالسعودية خلال النصف الاول

الرياض "المسلة" … وصل عدد الاشتراكات في خدمات الاتصالات المتنقلة بالسعودية إلى حوالي 52 مليون اشتراك بنهاية النصف الأول من العام 2013، بنسبة انتشار بلغت حوالي 175.8% على مستوى السكان.

 
ويُلحظ انخفاض عدد الاشتراكات بدءاً من الربع الثالث لعام 2012 بسبب تنفيذ قرار ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية، وعملية تحديث البيانات، إذ قامت الشركات بإلغاء تفعيل أعداد كبيرة من الشرائح مجهولة الهوية، مما أثر على إجمالي عدد الاشتراكات ونسبة الانتشار.

 
وجاء هذا في العدد السادس عشر من النشرة الالكترونية الربعية المعنية برصد أهم مستجدات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والتي تطلقها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية المملكة.

 
وفيما يتعلق بالإنترنت ارتفع عدد مستخدمي الانترنت في السعودية بنهاية النصف الأول من العام 2013 ليصل إلى أكثر من 16 مليون مستخدم، بنسبة انتشار بلغت أكثر من 55%.

 
وبلغ إجمالي الاشتراكات في خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة حوالي 14.8 مليون اشتراك بنهاية النصف الأول من العام 2013، وتشمل هذه الاشتراكات خدمات المعطيات “البيانات” والاشتراكات في باقات الاتصالات الصوتية، لتكون بذلك نسبة انتشار خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة على مستوى السكان حوالي 50% بحسب ما جاء في صحيفة الرياض السعودية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled