اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار أبوظبى يسجل 4.8 ارتفاع فى عدد المسافرين خلال يوليو الماضى

 

مطار أبوظبى يسجل 4.8 ارتفاع فى عدد المسافرين خلال يوليو الماضى

أبوظبي "المسلة" … ارتفع عدد مستخدمي مطار أبوظبي الدولي خلال شهر يوليو الماضي بنسبة 8ر4 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

 

واستقبل المطار خلال يوليو نحو 4ر1 مليون مسافر وفقا للتقرير الصادر عن شركة أبوظبي للمطارات اليوم حول حركة المطار خلال شهر يوليو 2013 مما يؤكد مكانة مطار العاصمة كأحد أسرع المطارات نموا في المنطقة ويعزز موقع أبوظبي كوجهة مميزة للأعمال والترفيه والسياحة.

 

وكشف التقرير عن ارتفاع حركة الطائرات بنسبة 1ر12 بالمائة لتصل إلى 355ر11 حركة طيران خلال شهر يوليو الماضي مقارنةً بنفس الفترة من العام 2012 وزيادة بحركة شحن البضائع بنسبة 6ر26 بالمائة لتسجل 794ر63 طن .

 

وأوضح المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات أن الزيادة المستمرة في حركة المسافرين يعد حافزا لبرنامج تعزيز القدرة الاستيعابية مما سيمكن مطار أبوظبي الدولي لاستيعاب أكثر من 17 مليون مسافر سنويا من خلال استكمال المشاريع الحيوية بما في ذلك صالة القادمين الجديدة.

 

وشهد شهر يوليو بداية ثلاث رحلات أسبوعية بين أبوظبي ونيروبي من خلال شركة الخطوط الجوية الكينية الشريك الجديد لمطار أبوظبي الدولي والذي ساهم في زيادة حركة المسافرين عبر مطار العاصمة.

 

يذكر أن قائمة أكثر الوجهات تشغيلاً من مطار أبوظبي الدولي خلال شهر يوليو الماضي شملت بحسب التقرير كلا من بانكوك ولندن ومانيلا وجدة والدوحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled