اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جبل اصطناعي وقطار قديم وحذاء.. فنادق غير تقليدية لجلب السياح

 

جبل اصطناعي وقطار قديم وحذاء.. فنادق غير تقليدية لجلب السياح

تسعى بعض الفنادق إلى اجتذاب السياح إليها من خلال أفكار تصميمية غير تقليدية؛ حيث توجد مثلاً أماكن للإقامة في جبال اصطناعية أو على سكك حديدية قديمة. وفيما يلي باقة من أشهر هذه الفنادق حول العالم.

 

عندما يزور السياح حديقة الزوجين جودي وستيف ريتشاردز في نيوزيلندا لأول مرة، سيخيل إليهم أنهم يشاهدون موقع تصوير لأحد الأفلام الخيالية، حيث يظهر وسط الأشجار والشجيرات تصميم لأحد الأحذية العملاقة، والذي يصل ارتفاعه إلى علو منزل مكون من طابقين. وبداخل هذا المجسم الضخم يوجد منزل صغير، لكنه متفرد للغاية، لقضاء الإجازات والعطلات.

وفي الطابق الأرضي، أي فوق نعل الحذاء مباشرة، يوجد المطبخ والحمام وغرفة المعيشة أمام جدران مستديرة، أما غرفة النوم فتوجد في الطابق العلوي، أو الجزء العلوي من الحذاء. ومن هذه الغرفة يتمكن السياح من الاستمتاع بإطلالة رائعة على المناظر الطبيعية من الشرفة الصغيرة الموجودة في لسان الحذاء.

وقد قام الزوجان ريتشارد بافتتاح منزل العطلات «The Boot» منذ 12 عاماً على الساحل الشمالي لجزيرة الجنوب النيوزيلندية. ولا يأتي السياح لهذا المكان البديع للاستمتاع بالجمال الطبيعي بالقرب من الحديقة الوطنية آبيل تاسمان فحسب، بل للمبيت أيضاً في هذا المجسم الذي يتخذ شكل الحذاء الضخم. ومن الملاحظ أن التفكير في إنشاء مأوى غير تقليدي للسياح لا يقتصر على الزوجين ريتشارد فقط، حيث توجد العديد من الأفكار المتفردة والمباني العجيبة حول العالم، إذا لم يرغب السياح في المبيت بالفنادق التقليدية.

التخييم فوق الأسطح

تعتبر حديقة «Airstream Trailer Park» التابعة لفندق «جراند دادي هوتيل» في جنوب إفريقيا من ضمن الأفكار المتفردة للاستمتاع بأجواء التخييم، حيث يوجد سبع من سيارات الكارافان الأميركية القديمة في أسطح مدينة كيب تاون، وتمتاز هذه السيارات بسطحها المصقول والزخارف الجديدة. ولإنشاء قطعة من التاريخ الأميركي على مكان مرتفع فوق المطاعم والمتاجر والنوادي بشارع لونج ستريت الصاخب، قام أصحاب سيارات الكارافان اللامعة ذات اللون الفضي بإحضارها خصيصاً من الولايات المتحدة الأميركية، وقد تم تحميل هذه السيارات منذ خمس سنوات على الطابق العلوي للمنزل المشيد في عام 1874.

وقام الفنانون المحليون بإضفاء سمات التفرد على كل سيارة من السيارات السبعة، فعلى سبيل المثال تبدو سيارة الكارافان «Dorothy» باللون الأزرق مع نقاط بيضاء, بالإضافة إلى معرض فني صغير يتم تغييره باستمرار. وتشتمل حجرة النوم «المعتدل والدببة الثلاثة» على مقاعد مجنحة كما ورد في الأسطورة التي تحمل نفس الاسم.

جبل اصطناعي مع شلالات

لا يختلف لودج الجبل السحري «مونتانا ماجيكا» في شيلي عن باقة عروض الفنادق الفاخرة في المدن الكبيرة مثل فندق «جراند دادي هوتيل» بمدينة كيب تاون، بل على العكس من ذلك فقد فكر رجل الأعمال فيكتور بيترمان قبل حوالي عشر سنوات في إنشاء فندق في المحمية الطبيعية هويلو هويلو «Huilo Huilo»، التي تقع على بعد 850 كيلومترا جنوب العاصمة سانتياجو. لكنه اكتشف أن قضاء إجازة في هذه المنطقة سيكون باهظ التكلفة، مما سيدفع السياح للبحث عن أماكن بديلة.

لذلك قام بيترمان بإنشاء جبل اصطناعي مغطى بالنباتات الخضراء ويتدفق على جدرانه الخارجية شلال مياه. ولا يتمكن السياح من التعرف على نوافذ 14 غرفة من الوهلة الأولى وسط الطحالب والنباتات المتسلقة. ويتناغم هذا اللودج، مثل الحرباء، مع المناظر الطبيعية المحيطة به والتي تهيمن عليها الغابات والبحيرات والقمم البركانية بسلسلة جبال الإنديز. ولم يعد فندق بيترمان، الذي تم افتتاحه مؤخراً، مكاناً سرياً، حيث تم إنشاء مبنى ثانٍ بجانب الجبل السحري «مونتانا ماجيكا».

النوم في القطارات

تتناسب بيوت الشباب «Sydney Railway Square YHA» في أستراليا مع البيئة المحيطة بها. ونظراً لأن بيوت الشباب تقع بالقرب من محطة القطارات الرئيسية فإنها تقوم بإيواء ضيوفها في عربات النوم على سكة حديدية سابقة مخصصة لتخزين القطارات.
وفي السابق كان يتم استخدام الرصيف 1A كمحطة لتحميل البضائع، لكنه تحول الآن إلى مكان لمبيت السياح في عربات النوم. وبالإضافة إلى ذلك فقط تم استخدام مكتب البريد القديم بجوار السكة الحديد كمبنى رئيسي لبيوت الشباب.

وتمتاز الإقامة في عربات النوم هذه بأنها منخفضة التكلفة، وتهدف الغرف المشتركة في عربات النوم إلى تلبية احتياجات السياح أصحاب الميزانيات المنخفضة، حيث ينام السياح في أسرّة مكونة من طابقين، كما هي الحال في عربات النوم الحقيقية. ولكن لا يخشى السياح في تلك الأثناء أن تفوتهم المحطة التي ينبغي النزول فيها من القطار.

الوصول إلى النجوم

يتمكن السياح من المبيت في قبة برج المراقبة «Euromast» بمدينة روتردام الهولندية بجوار النجوم، حيث يوجد في برج المراقبة، الذي يبلغ ارتفاعه 112 متراً، اثنان من الأجنحة الفندقية الفاخرة ذات التكلفة الباهظة. وعندما تكون الأحوال الجوية معتدلة وصافية يتمكن السياح من الاستمتاع بإطلالة رائعة قد تمتد لمسافة 30 كيلومترا فوف الميناء والمنازل المرتفعة, وبالطبع يمكنهم رؤية النجوم الساطعة في عنان السماء، ولذلك يُطلق على الأجنحة الفندقية اسم السماء «Heaven» والنجوم «Stars».

نقلا عن د.ب.أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled