اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الوطنى للسياحة والاثار الاماراتى شارك في الدورة ال 20 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية

 

الوطنى للسياحة والاثار الاماراتى شارك في الدورة ال 20 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية

 

دبي "المسلة" …  شارك المجلس الوطني للسياحة والآثار في أعمال الدورة العشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في جمهوريتي زامبيا وزيمبابوي بمشاركة وفود مما يزيد عن 141 دولة من مختلف دول العالم .

 

ترأس وفد الدولة المشارك سعادة محمد خميس المهيري المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار وخالد بن نصار مدير إدارة الإتصال الحكومي بالمجلس .

 

وتناول الإجتماع الذي استمر على مدى سبعة أيام عددا من المحاورمن أبرزها مناقشة برنامج عمل المنظمة لعام 2014 و 2015 ونتائج أعمال المنظمة في الفترة الماضية والمشاريع المزمع تنفيذها مع الدول الأعضاء على المستويات الأقليمية والدولية بالإضافة إلى استعراض عدد من التقارير الدولية في صناعة السياحة وأثرها الاقتصادي.

 

كما ناقش الإجتماع دور السياحة في التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل تماشيا مع الإهتمام المتنامي الذي توليه الدول للسياحة كقطاع يسهم في التنمية الاقتصادية ويوفر فرصاً للعمل.

 

وأكد المهيري ان حرص المجلس على المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية يأتي ضمن جهود المجلس الرامية إلى الارتقاء بالقطاع السياحي في دولة الإمارات من خلال الإطلاع على أفضل الممارسات العالمية في القطاع السياحي .

 

واوضح أن الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة إحدى الجهات العالمية الهامة التي تعني بالشأن السياحي بين دول العالم وتعمل على تفعيل السياحة والاستثمارات ..حيث تأتي هذه الإجتماعات بين الجهات العالمية العاملة بالقطاع السياحي لتحسين بيئة الاستثمار و السياحة و الخدمات المساندة لهذا النشاط .

 

وأضاف لـ وام أن هذا الإجتماع يعد فرصة جيدة للتعاون ولتبادل المعلومات و الخبرات التي يمكن أن تفيد وتستفيد منها جميع الدول المشاركة بالإجتماع .

 

وذكر أن الإمارات يتوافر فيها موارد طبيعية متنوعة ومرافق سياحية كثيرة ومتميزة وتراث وإرث ثقافي واجتماعي زاخر وبنية أساسية متطورة إضافة إلى متانة الاقتصاد الوطني وقوته ..وهي أمور هيأت بيئة ملائمة للتنمية السياحية الشاملة والمستدامة في جمع مناطق الدولة وأوجدت الكثير من الفرص الاستثمارية الجيدة في كافة المجالات ومنها السياحة.

 

من جانبه أوضح خالد بن نصاري أن الاجتماعات خرجت بمجموعة من التوصيات منها أهمية التعاون و تبادل الخبرات بين الدول الأعضاء في المجال السياحي لتعزيز مساهمة السياحة في تنمية الاقتصاد و تنمية المجتمعات المحلية وتوفير فرص للعمل .

 

وأقيمت عدة إجتماعات تحضيرية للجان الأقليمية واللجان الفنية والتقنية اضافة الى اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة تلته الجلسات الخاصة باجتماع الجمعية العامة للمنظمة .

 

وأضاف أن الاجتماع تناول العديد من الموضوعات منها المواصلات كواحدة من أهم القطاعات الداعمة للمجال السياحي وضرورة توفر المواصلات الحديثة والبنية الأساسية لتسهيل عملية التنقل بين الدول والتعاون المشترك بين منظمات الطيران ومنظمة السياحة العالمية لتطوير هذا القطاع مما يسهم في تنشيط الحركة السياحة .

 

وقال أن الاجتماع أقر إطلاق برنامج لقياس الضرائب ودعا إلى تخفيض الضرائب على الأنشطة السياحية لتسهيل السفر وتنشيط الحركة السياحية بين الدول ..كما أقر المجلس دعم برنامج المنظمة للتعليم والتدريب وكذلك عمل برامج وحلقات ميدانية مع مشاركة إقليمية ومحلية للدول الأعضاء ومشاركة اللجان الفنية والتقنية التابعة للمنظمة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled