اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاثار تقرر ترميم منزل الزعيم أحمد عرابى بالشرقية

 

الاثار تقرر ترميم منزل الزعيم أحمد عرابى بالشرقية

القاهرة "المسلة" … قررت اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية اتخاذ الإجراءات اللازمة لترميم منزل الزعيم أحمد عرابي بقرية هرية رزنة بمحافظة الشرقية باعتباره أثر تاريخي يمكن تحويله إلي متحف أثري يعكس مراحل حياة واحد من أهم الزعماء كما ينبض بروح الثورة العرابية ،صرح بذلك د. محمد إبراهيم ، وزير الدولة لشئون الآثار.

لافتا أن هذا المشروع هو توجه من المقترح أن تنتهجه الوزارة في المستقبل لترميم وتطوير منازل ومقار إقامة زعماء الأمة بمختلف محافظات مصر حفاظا عليها ولتكون نبراسا تقتضي بها الأجيال القادمة.

من جانبه قال مصطفى أمين ، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة وزارة الآثار لخلق مواقع ومتاحف جديدة لتحويلها إلي مناطق ذات جذب سياحي في محاولة لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلي مصر .

وأضاف مصطفى أمين أن المنزل لا يزال باقيا على طرازه القديم، يظهرعلى جدرانه الداخلية براويز خشبية تحمل وثائق تاريخية منها ما يعود إلي فترة تولى محمود سامي البارودي وزارة الحربيةوالتي سميت في هذا الوقت بوزارة الشعب ، بالإضافة إلي خطاب بتأليف وزارة البارودى واستقالة شريف باشا على أن يكونرئيسا للوزارة وعرابى وكيلا لها إرضاء للشعب، وأخر يحمل خطابا من خديوي مصر بنفىعرابي خارج البلاد، لافتا إلي أن المنزل يحتوى على ثلاث حجرات تضم غرفته الرئيسية مصطبة طينية يبلغ عرضها 5 سم وطولها متران يظهر عليهامرتبه من القطن مغطاة بملاءة تعود إلي ما يقرب من خمسين عاما .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled