اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الإمارات تضع خطط بديلة لمسار رحلاتها لمواجهة تداعيات ضرب سوريا

 

طيران الإمارات تضع خطط بديلة لمسار رحلاتها لمواجهة تداعيات ضرب سوريا

 

دبى "المسلة" … أعلن الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران، عن قدرة طيران الإمارات على التواؤم مع تغير الأوضاع السياسية في العديد من دول المنطقة عبر خطط بديلة لمواجهة الظروف التي قد تطرأ في حال توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، حسبما نشرت صحيفة الخليج الإماراتية.

 وقال المعلا إن طيران الإمارات لم تجر تغيرات على مسار رحلاتها القريبة من الحدود السورية إلى الآن، مشيراً إلى أن الناقلة لديها من التدابير الاحترازية التي تؤمن عملياتها التشغيلية في العديد من الدول. وكشف المعلا عن أن طيران الإمارات لديها قسم خاص لمتابعة كل ما يطرأ أو قد يطرأ على الوجهات من تغيرات وخطط لمواجهتها.

وأوضح المعلا أن طيران الإمارات لديها خطط جاهزة وبديلة كفيلة بمواجهة أية أحداث أو ظروف طارئة تتعلق بمسار الرحلات القريبة من الحدود السورية، مشيراً إلى أن رحلات الناقلة لا تطير في الأجواء السورية إلا في مسار ينحصر في عدة كيلومترات. وحول نسب إشغال الناقلة قال المعلا: إن نسب الإشغال لا تزال عالية على معظم رحلات الناقلة في المنطقة، حيث بلغت نسب الإشغال في مناطق عدة إلى أكثر من 90% وبالأخص خلال فترة الأعياد وفي الوجهات الخليجية تحديداً.

وأضاف المعلا، أن هناك تراجعاً في نسب الإشغال على بعض الدول التي تشهد اضطرابات سياسية. وأكد رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران، أن "طيران الإمارات" تمتلك شبكة وجهات عالمية تصل إلى أكثر من 132 وجهة وأنها قادرة على استيعاب هذه التأثيرات وإعادة توجيه طائراتها وفقا لاحتياجاتها وخاصة في ما يتعلق بنسب الإشغال ونوعية الطائرات التي تتطلبها كل وجهة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled