اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة المحلية بكمران وسقطرى تشهد اقبال مرتفع خلال مهرجان صيف صنعاء

 

السياحة المحلية بكمران وسقطرى تشهد اقبال مرتفع خلال مهرجان صيف صنعاء

 

صنعاء "المسلة" …. سجل حجم طلب السياحة المحلية في مهرجان صيف صنعاء المختتمة فعالياته اليوم ارتفاعا غير مسبوق على جزيرتي كمران وسقطرى .

 

وذكرت مسئولة الرحلات والعطلات في وكالة المكرم للسياحة إشراق مجلي لوكالة الانباء اليمنية سبأ أن "المكرم للسياحة" وهي الوكالة الوطنية الوحيدة المشاركة في صيف صنعاء تلقت خلال المهرجان طلبات وحجوزات عدة من ابناء المحافظات ركزت على جزيرة كمران بنسبة 65 في المائة تليها سقطرى.

 

وأرجعت التفاوت في نسبة الطلب إلى فارق سعر البرامج السياحية المعروضة بين الجزيرتين المحدد بـ120 دولارا للشخص الواحد إلى "كمران" مقارنة بـ350 دولارا إلى سقطرى شاملة السكن والوجبات الـ3 لمدة اسبوع.

وقالت إن الزيادة في طلب على جزيرتي كمران وسقطرى نجم عن توجه توجه الوكالة إلى إستغلال المهرجان في التسويق للسياحة للمزارات والمناطق المحلية في المقام الاول بالنظر الي خصوصيتها ومميزاتها مقارنة بغيرها من المقاصد العربية والدولية التي عادة ما تتصدر أهتمام السائح الوطني بطلب زيارتها.

 

 ..وأشارت الي أن الاحداث التي تشهدها المنطقة العربية أدت الي توجية السياحة المحلية حاليا على المستوى الخارجي نحو تركيا وماليزيا منوهة بدور المسلسلات التركية في توجية القدر الاكبر من السياحة العربية الصادرة عموما واليمنية خصوصا نحو تركيا.

 

وألمحت إشراق مجلي الي عزم وكالتها التنسيق مع وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي للاعلان عن برامج سياحية مخفضة بالتقصيد لذوي الدخل المحدود مستقبلا بما يمكنهم من زيارة الاماكن السياحية في عموم المناطق اليمنية.

 

وعددت إشراق مزايا ومقومات المنتج السياحي اليمني وخصائص المقاصد السياحة اليمنية واهمية التوجه نحو الاهتمام بها ورفع مستوى الوعي باهميتها وتنمية بنيتها التحتية.

 

ورأت مجلي أن ضعف السياحة الداخلية يعود لغياب الخطط والاستراجيات لتنمية السياحة الداخلية إضافة الي التحدي الامنى وتراجع مستوى الخدمات وضعف البنى التحتية للخدمات السياحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled