اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار الملكة علياء يجتاز المستوى الثالث من اعتمادية المطارات

 
عمّان "المسلة" ….. اجتاز مطار الملكة علياء الدولي المستوى الثالث من شهادة الاعتماد العالمية في إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات، ليصبح أول مطار ينجح في اجتياز هذا المستوى في منطقة الشرق الأوسط.

 

وبحسب البيان الصادر عن مجموعة المطار الدولي اليوم الإثنين فقد أعلن عن هذا الانجاز في المؤتمر الإقليمي لمجلس المطارات الدولي 11 لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ المنعقد باستراليا، وتخلله عرض لإنجازات المطارات بمجال الحد من انبعاثات الكربون ضمن إطار برنامج إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات، والذي يمثّل الشهادة الوحيدة المعترف بها فيما يتعلق بإدارة انبعاثات الكربون للمطارات.

 

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة كيلد بنجر، "في سياق سعينا لتحقيق الاستدامة البيئية على كافة المستويات، وضع المطار الحد من التلوث والتقليل من انبعاث الغازات الدفيئة في سلّم أولوياته، إن اجتياز المستوى الثالث من هذه الشهادة المعترف بها دولياً، ما هو إلا دليل آخر على مكانة المطار في مجال الحد من الانبعاثات الكربونية إقليمياً".

 

وأوضح ان المطار شهد انخفاضاً بمعدل 0.79 كغ في الانبعاثات الكربونية للمسافر الواحد خلال ثلاثة أعوام في الفترة ما بين 2012 و2014، والتزاما ببرنامج إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات، انخفضت الانبعاثات الكربونية للمطار بشكل ملحوظ من 3.68 كغ للمسافر الواحد في عام 2014 إلى 3.59 كغ .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled