اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ورشة عمل عن السياحة الخضراء نهج اقتصادي لتنمية السياحة المستدامة في السلطنة

مسقط "المسلة" …. ينظم قسم اللوجستيات والسياحة وإدارة الخدمات بكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان بالتعاون مع مجلس البحث العلمي ووزارة السياحة غدا /الثلاثاء/ حلقة عمل بعنوان /السياحة الخضراء نهج اقتصادي متكامل لتنمية السياحة المستدامة في السلطنة/ والتي تستعرض النتائج الأولية للدراسة الاستطلاعية التي قام بها فريق الباحثين بالقسم.


ويهدف البحث الاستطلاعي إلى الوقوف على البنية التشريعية والأطر التنظيمية وحزم الحوافز والقوانين التي تقدمها الأجهزة الحكومية (المشرعة) والشركات الحكومية (الممكنة) لدعم تطبيق أسس التنمية السياحية المستدامة بمرتكزاتها الاقتصادية والبيئية والثقافية والاجتماعية.


وتضمن البحث استطلاع أوضاع أكثر من عشرين مؤسسة حكومية وشبه حكومية ولقاءات مع المعنيين في تلك الجهات للتعرف على أهم التحديات التي تواجه تطبيق مبادئ الاستدامة في القطاع السياحي بحسب المانية.


وركزت الدراسة على مجالات المياه والكهرباء، والمخلفات والتوظيف والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والقطاع السياحي الذي يمكن أن يلعب دورا محوريا في تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.


وينتهج المشروع البحثي نهجًا تكامليًا مع عدد من المشروعات الأخرى التي يتبناها مجلس البحث العلمي كمشروع التنمية المستدامة بمحاوره المختلفة مثل تنمية الموارد البشرية، والإدارة المستدامة للمخلفات والإدارة المستدامة للمناطق الجبلية، وأيضا يتكامل مع مشروع المنزل الصديق للبيئة الذي يمكن أن يأتي مكملا لمشروعات التنمية السياحية المستدامة.


وتتضمن حلقة العمل عرض النتائج الاولية للدراسة وزيارة للمنزل الصديق للبيئة بالجامعة الالمانية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled