اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إغلاق 63 فندق وقرية سياحية بمرسى علم.. وتسريح العمالة المؤقتة بالغردقة

 
 
إغلاق 63 فندق وقرية سياحية بمرسى علم.. وتسريح العمالة المؤقتة بالغردقة
 
 
القاهرة "المسلة" …. قال حسام حلمي، عضو جمعية مستثمري مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر، إنه تم إغلاق نحو 63 فندقًا وقرية سياحية بشكل جزئي، بعد انخفاض نسبة الإشغالات بهذه المنشآت إلى نحو 25%، وذلك بسبب الحظر الذي فرضته الدول الأوروبية وروسيا على الحركة السياحية الوافدة للبحر الأحمر. 
 
 
وأضاف «حلمي» أنه تم اللجوء للإغلاق الجزئي توفيرًا للنفقات المالية ومنح عدد من العاملين بهذه المنشآت الفندقية إجازات مفتوحة مقابل الحصول على الراتب الأساسي فقط، بالإضافة إلى قيام عدد من الفنادق بالاستغناء عن العمالة الموسمية المؤقتة لعدم الحاجة إليها. 
 
 
وكشف عضو جمعية مستثمري مدينة مرسى علم أن شركات السياحة والطيران الأجنبية تطالب برفع حظر التجول بشكل كامل عن محافظات مصر، حتى تستأنف الحركة السياحية مرة أخرى بسبب عدم إمكانية التأمين على السائحين ورحلات الطيران من جانب شركات التأمين الدولية، وأوضح أن الأنشطة السياحية في مجالي الغطس والسفاري البحرية تعرضت لانتكاسة كبيرة، بعد انخفاض معدل الرحلات لأكثر من النصف.
 
 
وفي الغردقة بدأ العشرات من مسؤولي الفنادق والقرى السياحية تسريح العمالة الموسمية والاستغناء عنها مع منح 50% من العمالة الثابتة إجازات مفتوحة مقابل صرف الراتب الأساسي فقط، وتراوحت نسبة الإشغالات ما بين 20 و25% في عدد من الفنادق والقرى السياحية. 
 
 
وقرر عدد من شركات السياحة والطيران الأجنبية تعليق العمل بمكاتبها بالغردقة ومنح العاملين بها إجازات مفتوحة وتسفير العمالة الأجنبية بهذه الشركات لبلادهم. 
 
 
وطالب محمد جمال، مدير إحدى القرى السياحية بالغردقة، بوقف المطالبات المالية الخاصة بمديونيات شركتي الكهرباء ومياه الشرب، وذلك بعد إرسال إنذارات من شركة الكهرباء لعدد من الفنادق بقطع التيار الكهربائي عنها لعدم سداد المديونيات بقيمة الاستهلاك. 
 
 
وفي مطار الغردقة أكد اللواء سامي عبد المنعم، مدير المطار، استمرار عملية مغادرة السائحين إلى أوروبا وروسيا مع خلو صالة الوصول بالمطار من أي سائحين قادمين، ويقدر إجمالي المغادرين منذ حظر السفر بنحو 50 ألف سائح.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled