اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إلغاء الرحلات الجوية القصيرة من السويد بسبب إضراب الطيارين

 

ستوكهولم "المسلة" …. أعلنت شركة الخطوط الجوية الاسكندنافية "ساس" يوم السبت 11 يونيو، أنه سيتم إلغاء 380 رحلة جوية خلال الأسبوع نتيجة لإضراب من جانب طيارين سويديين من أجل زيادة الأجور.


وجاء في بيان الشركة: "دعت نقابة الطيارين السويديين مجمل طياريها الـ 400 للإضراب في الرحلات القصيرة المدى. وأُلغيت الرحلات الداخلية والأوروبية المنطلقة من السويد".


وقال ريكارد غوستافسون المدير العام لـ"ساس" قبيل الإضراب: "نحن نريد أن يشعر موظفونا بالأمان في وظائفهم، ولكن مطالب الطيارين مبالغ بها. لا يمكننا دفع هذه الزيادة في ظل الأسواق التنافسية الشديدة".وأشارت الإدارة الى أن الاستجابة لمجمل مطالب الطيارين التي تشمل عقود عمل توفر مزيداً من الأمن، ستؤدي الى زيادة بنسبة 10% في التكلفة.


وأعلنت الشركة أنه بسبب إضراب الطيارين السويديين فإن معظم الرحلات الجوية المنطلقة من السويد يومي السبت والأحد تم إلغاؤها، ونشرت الشركة عبر موقعها رسالة تعتذر فيها للمسافرين. لكنها أكدت أن الرحلات الجوية الطويلة بين السويد والولايات المتحدة وآسيا لن تتأثر بإضراب الطيارين.


وكانت المحادثات بين اتحاد الطيارين وشركة "ساس" قد انهارت مساء الجمعة، بسبب إصرار الشركة على منح زيادة قدرها 2.2 % فقط في الأجور، فيما يطالب الطيارون بضرورة أن تكون الزيادة 5.3 %، وهذا الأمر دفع الاتحاد إلى دعوة طياريه العاملين على الخطوط القصيرة وعددهم 400 طيار لتنظيم إضراب.


ويشار إلى أن الرحلات التي تم إلغاؤها هي رحلات داخلية ورحلات أوروبية إلى فرنكفورت، وباريس، ولندن، ووجهات أخرى. وأدت إلى الإضرار بأكثر من 20 ألف راكب. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled