اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الجوية العراقية تسعى لتعزيز البنية التحتية لقطاع الطيران

 
 
 
الخطوط الجوية العراقية تسعى لتعزيز البنية التحتية لقطاع الطيران
 
 
بغداد "المسلة" … تستمر شركة الخطوط الجوية العراقية بالعمل على تحديث أسطولها، الذي يعد من أبرز أوجه النجاح في عملية إعادة الهيكلة التي أعلنت عنها في الشهر الماضي. حيث استلمت طائرة من طراز الجيل القادم بوينج 737-800، وفق مخطط عملية إعادة بناء الخطوط الجوية العراقية.
 
 
وفي هذا السياق، أعلنت شركة بوينج عن تسليم طائرة من طراز الجيل القادم 737-800 للخطوط الجوية العراقية، وهي الطائرة الأولى من أصل 30 طائرة كانت قد طلبتها شركة الطيران في العام 2008.
 
 
وكانت الخطوط الجوية العراقية قد استبقت وصول الطائرة بالإعلان عن خطة خمسية لإعادة الهيكلة ودراسة خطوات التطوير المستقبلية، مرتكزة في ذلك على تطوير خدماتها وتحديث أسطول طائراتها وافتتاح جملة خطوط جوية جديدة.
 
 
فبعدما تعثرت الجهود السابقة في إعادة الهيكلة بسبب الأسطول المتقادم للخطوط الجوية العراقية، تتطلع وزارة النقل العراقية لاستلام الطائرات الحديثة، والتي قد تعيد العراق إلى المنافسة في سوق السفر وقطاع الطيران.
 
 
وفي هذه المناسبة، قال معالي وزير النقل العراقي هادي العامري: "سوف تلعب طائرات الجيل القادم 737-800 دوراً رئيساً في تعزيز جهودنا لتحديث أسطولنا والاندماج ضمن نظام الطيران التجاري الإقليمي والدولي. لقد لعبت شركة بوينج دوراً محورياً في تنفيذ خطتنا التنموية، وحققت طائرات الجيل القادم 737 سمعة ممتازة من حيث الاعتمادية والكفاءة التشغيلية".
 
 
ومع عملية التسليم هذه، تبلغ حالياً الطلبيات التراكمية للخطوط الجوية العراقية 39 طائرة بوينج قيد التسليم، تشمل 29 طائرة من طراز الجيل القادم 737-800 و10 طائرات من طراز 787 دريملاينر. واعتبرت بوينج أن تسليم الطائرة في الوقت المحدد يشكل إنجازاً هاماً على صعيد تعزيز العلاقة بين بوينج والخطوط الجوية العراقية.
 
 
 
من جانبه، قال مارتي بينتروت، نائب الرئيس لمبيعات الطائرات التجارية لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وآسيا الوسطى في شركة بوينج: "تشكّل هذه الخطوة إنجازاً تاريخياً لعلاقتنا مع الخطوط الجوية العراقية، ودليلاً على القيمة الكبيرة التي ستقدمها طائرات الجيل القادم 737-800 لأسطولها. إننا في شركة بوينج فخورون بالثقة التي تضعها الخطوط الجوية العراقية في منتجاتها، ونتطلع قدماً إلى مواصلة تعزيز هذه العلاقة لتلبية احتياجات الطيران التجاري للخطوط الجوية العراقية في المستقبل".
 
 
وضمن جهودها للتوسع في قطاع السفر العالمي، تستمر الخطوط الجوية بالإعلان عن المزيد من الرحلات الجديدة، فضلاً عن إعادة تسيير خطوط جوية كانت قد توقفت جراء الحروب والأزمات السابقة. ومن المقرر أن يتم اليوم افتتاح تدشين خط (بغداد-كوالالمبور-بغداد) وبواقع رحلتين أسبوعياً وبأسعار تنافسية. كما أعلنت في الشهر الماضي عن رحلات بين العاصمة العراقية بغداد والعاصمة الجورجية تبليسي.
 
 
يواكب هذا التطور على صعيد الناقل الوطني، تطورات تم الإعلان عنها في مطار بغداد الدولي من حيث التوسعة لاستقبال النمو المتوقع في الرحلات. كما ينتظر أن يتم الإعلان قريباً عن عطاءات مشروع إنشاء مبنى مركز التدريب والتطوير الجوي/المرحلة الأولى، ومشروع تنفيذ توسيع دائرة الشحن الجوي وجعلها قرية الشحن الجوي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled