اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ناتس تقدم دورات تدريبية للمدققين الجويين الليبيين

 
 
ناتس تقدم دورات تدريبية للمدققين الجويين الليبيين
 
 
بنغازى "المسلة" خاص …. أنهت شركة ناتس، الشركة الرائد دولياً في مجال تقديم حلول وخدمات إدارة الحركة الجوية مؤخراً برنامج تدريبي للتدقيق العالي الجودة لستة مدققين جويين ليبيين من مصلحة الطيران المدني الليبي.
 
 
ويأتي البرنامج كجزء من التزام شركة ناتس الطويل الأمد في ليبيا وبتطوير قطاع الطيران الجوي في البلاد، كما يظهر البرنامج الدعم المستمر من الشركات في المملكة المتحدة تجاه تطور الدولة الليبية الجديدة. وعملت ناتس على تصميم البرنامج بصورة خاصة ليراعي حاجات قطاع النقل الجوي الليبي وتوافقها مع معايير ومواصفات المنظمة الدولية للطيران المدني وغيرها من المعايير المعتمدة عالمياً. 
 
 
وفي هذا السياق قال سالم العليانا، كبير المدققين الجويين في مصلحة الطيران المدني الليبي: " يسرني أن أكون من بين أوائل الليبيين الذين يحصلون على التدريب المهني المتخصص في أكاديمية ناتس. وإن مصلحة الطيران المدني الليبي تدرك الحاجة الى وجود التدريب العالي المستوى في جميع نواحي إدارة الحركة الجوية، ونحن ندرك أن شركة ناتس هي الشركة العالمية الرائدة في هذا المجال القادرة على توفير الدعم اللازم." 
 
 
وانطلق البرنامج بزيارات ميدانية الى مطار هيثرو الدولي في المملكة المتحدة والى مركز منطقة سوانويك، ثم حضر المدققون دورة تدريبية مكثفة لمدة ثلاثة أيام في مركز شركة ناتس للتدريب في وايتلي ساوثهامبتون حيث حصلوا على عرض كامل لنظيرات وتقنيات التدقيق الجوي. كما شارك المدققون في ورشات عمل متخصصة قادتهم خطوة بخطوة في كل مرحلة من الحالة النظرية الى التطبيق العملي.  
 
 
وحصل المشاركون في الدورة على تفهم شامل لمتطلبات الحصول على شهادة الايزو 9001:2008 للمدققين الجويين وتقنيات التدقيق المتوافقة كجزء من البرنامج، كما تعلموا كيفية التخطيط والتطبيق والإبلاغ عن التدقيق واتخاذ الخطوات والإجراءات صحيحة.  وركز الجزء الثاني من الدورة على تدقيق "مزود خدمات الملاحة الجوية" المحددة من بينها التدقيق لبيئة العمل ووثائق نظام إدارة التدقيق وتدقيق السلامة "كيفة ضمان سلامتنا". 
 
 
وقام المدققون بزيارة ميدانية للإطلاع على منشآت التدقيق في مطار فانبرا ، حيث حضروا جلسة افتتاحية حول كيفية التفاعل مع مختلف فرق العمل للوصول الى النتائج الصحيحة، تبعتها جلسة عملية في إجراء عملية التدقيق.    
 
 
من جانبه علق جون سويفت، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الاوسط في ناتس: " نأمل أن يكون هذ البرنامج بداية علاقة مثمرة مع مصلحة الطيران المدني الليبي. ونحن نقترح دورات أخرى متخصصة والتي من الممكن أن تساعد على رفع مستوى معرفة وخبرة المدققين والتي نثق بقدرتها على تحقيق أهداف مصلحة الطيران المدني الليبي. كما تأمل ناتس من مراقبة تطبيق المدققين لما تعلموه من البرنامج في بيئتهم الليبية، والمساعدة عند الحاجة حتى يكونوا واثقين بشكل كامل من قدرتهم على القيام بمهامهم بشكل مستقل. " 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled