اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نشاط عالمى فى حركة السياحة لن تستفيد منه مصر بسبب العنف

نشاط عالمى فى حركة السياحة لن تستفيد منه مصر بسبب العنف

 

القاهرة " المسلة " … بلغ معدل نمو السياحة عالميا فى الفترة من يناير وحتى أبريل 4.3% وفقًا لتقرير منظمة السياحة العالمية، وهو النمو الذى كان يمكن ان تستفيد منه مصر لولا احداث الاضطراب السياسى التى بدأت منذ 30 يونيو الماضى. وكان معدل نمو السياحة فى مصر خلال النصف الأول من العام الحالى قد بلغت 15%، ووصل عدد السائحين الذين يزورون مصر خلال تلك الفترة نحو مليون سائح شهريا، وهى المعدلات التى تتفق مع توقعات وزارة السياحة إلا أن احداث العنف الاخيرة تجعل من المستحيل أن نتوقع بلوغ معدلات النمو المستهدفة بنهاية العام بما يتراوح بين 18% إلى 20% كما تقول عادلة رجب مستشارة وزير السياحة.

 

وبحسب بارومتر السياحة الصادر عن منظمة السياحة العالمية فإن إجمالى عدد المسافرين على مستوى العالم بلغ 298 مليون مسافر خلال الفترة من يناير وحتى نهاية أبريل. وتتوقع المنظمة أن يتراوح معدل نمو السياحة خلال العام الجارى من 3ــ4%. وسيصل عدد السائحين 435 مليون مواطنا على مستوى العالم إلى الخارج فى الفترة من مايو إلى أغسطس، وفقا لتوقعات المنظمة.

 

من جانب آخر، قال أشرف ابراهيم، رئيس مجلس تنافسية السياحة إن الفترة الماضية، ومنذ اندلاع ثورة يناير كان يتم التسويق لمصر من خلال تسويق البحر الأحمر وشرم الشيخ بشكل منفرد باعتبار أنها بعيدة عما يحدث داخل القاهرة أو الإسكندرية، إلا أن الوقت الراهن لا يمكن اتباع نفس السياسة فالمظاهرات وقطع الطريق أصبحت تحدث فى كل مكان. واعتبر طالب الرفاعى سكرتير عام منظمة السياحة العالمية أن السياحة العالمية أظهرت حركة ديناميكية عالية غير متوقعة.
 

المصدر : الشروق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled