اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران المدني الاماراتى ينظم برنامج تدريبي ل 50 مختص في أمريكا اللاتينية

 

الطيران المدني الاماراتى ينظم برنامج تدريبي ل 50 مختص في أمريكا اللاتينية

 

دبي "المسلة" …  نظمت الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات مؤخرا برنامجاً تدريبياً حول دور التخطيط الإستراتيجي في النهوض بصناعة الطيران المدني، في مدينة كالي، كولومبيا، بمشاركة 50 مختصاً يمثلون عدداً من الدول الأعضاء في مفوضية الطيران المدني لبلدان أميركا اللاتينية.

وتمثلت أهداف البرنامج الذي امتد لثلاثة أيام، تغطية كافة الجوانب المتعلقة بمفاهيم التخطيط الاستراتيجي، والتي تتضمن الأدوات والمهارات لتطبيق الاستراتيجيات المختلفة في صناعة الطيران المدني، بالإضافة إلى التعريف بطرق التخطيط ووضع وتنفيذ إستراتيجية البيئة والتغيير المناخي من خلال استعراض عدد من النماذج الإستراتيجية الناجحة، والأدوات والأنماط الفنية اللازمة لدعم التخطيط.

وتولت ليلى علي بن حارب المهيري، المدير التنفيذي لقطاع الإستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة العامة للطيران المدني، صياغة وإعداد البرنامج الذي يأتي في إطار تطبيق مذكرة التفاهم الموقعة بين الهيئة ومفوضية الطيران المدني في بلدان أميركا اللاتينية لتبادل الخبرات.

وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني  لـ الاتحاد “أن مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني في تقديم هذا البرنامج لبلدان أميركا اللاتينية، يعكس الدور الذي تلعبه الإمارات في صناعة الطيران المدني على الصعيد العالمي والثقة التي تبديها هيئات ومنظمات الطيران المدني العالمية والإقليمية بدولة الإمارات” وأضاف “إننا نفخر بالكوادر الوطنية المواطنة مثل السيدة ليلى علي حارب المهيري والتي تتخطى مساهماتها حدود دولة الإمارات لتشمل المنظمات والتكتلات الدولية”

ومن جانبها، قالت ليلى علي بن حارب المهيري، المدير التنفيذي لقطاع الإستراتيجية والشؤون الدولية :” إن الإقبال القوي على المشاركة في البرنامج من قبل رؤساء تنفيذيين ومدراء في هيئات الطيران المدني ومشغلي المطارات ومزودي خدمات الحركة الجوية في بلدان أميركا اللاتينية، هو دلالة واضحة على حرص المشاركين على الاستفادة من تجربة الإمارات في التخطيط الاستراتيجي والعمل على نقلها لبلدانهم”.

وأضافت:”إن هذه النوعية من البرامج والندوات التي تنظمها الهيئة العامة للطيران المدني مع هيئات إقليمية ودولية، تأتي في إطار التأكيد على التزام الهيئة بتقوية وتمتين العلاقات مع نظيراتها في مختلف بلدان العالم،الأمر الذي من شأنه أن يساهم في الارتقاء بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة في صناعة الطيران المدني العالمية والدخول به إلى آفاق جديدة”.

وقد قام بتقديم البرنامج التدريبي سالم الشامسي، مدير قسم العلاقات الخارجية، وشاهد قدير، أخصائي أول الإستراتيجية والأداء المؤسسي.

وأفاد الشامسي بأن الهيئة العامة للطيران المدني تهدف من خلال اتفاقيات التعاون الثنائية ومذكرات التفاهم الي وقعتها مع العديد من هيئات الطيران المدني حول العالم في مجال نقل الخبرات والتدريب، التي من شأنها أن تساهم استكشاف مجالات أخرى جديدة يمكن من خلالها تعزيز سمعة الهيئة على الصعيد العالمي مع توسع دورها على مسرح قطاع الطيران العالمي”.

وشارك في البرنامج ممثلون لهيئات الطيران المدني في إحدى عشرة دولة في أميركا اللاتينية، هي الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وشيلي وكولومبيا وكوستاريكا وبارجواي وبيرو والاكوادور والدومنيكان والأورجواي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled