اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الكويتية تعتزم رفع رأس مال الشركة الى 250 مليون دينار

 
الخطوط الكويتية تعتزم رفع رأس مال الشركة الى 250 مليون دينار
 
 
 
الكويت "المسلة" … قالت " السياسة " ان مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية تعكف على إعداد خطة عمل جديدة بمثابة الخطة المستقبلية للشركة بعد استكمال اجراءات التأسيس والاشهار في وزارة التجارة والصناعة والتي يتم على ضوئها تحديد التوجه الجديد لرفع رأسمال " الكويتية" بما يتجاوز المبلغ الحالي والمقدر ب250 مليون دينار متى ما وجدت اللجنة الفنية المكلفة عدم إيفاء المبلغ الحالي بتغطية احتياجات الشركة , لاسيما الوفاء بسداد الدفعات الاولى من اسطول الطائرات ال25 وهي الصفقة المبرم بموجبها مذكرة تفاهم مع ارباص بقيمة 850 مليون دينار.
 
 
 
وأفادت مصادر ذات صلة ان الزيادة المطلوبة تحددها لجنة من الفنيين والخبراء يعملون حاليا على اعداد الدراسات اللازمة في حال اعتمدت الحكومة حساباتها الختامية المجمدة منذ العام 2004 وتغطية خسائرها المحققة التي بلغت نحو 440 مليون دينار , متوقعة التزام مجلس الادارة بتنفيذ ما تقره اللجنة الفنية في كل الاحوال وعرضه على الجهات المعنية للموافقة عليه, لاسيما بعد حرص رئيس الوزراء على ضرورة تلبية كافة متطلبات " الكويتية " مع كلفة الجهات والوزارات المعنية .
 
 
 
واستبعدت المصادر ان تصل نسبة الزيادة المطلوبة الى مستوى 900 مليون دينار وقالت انها ربما تكون أقل من هذا المبلغ في الحدود الوسطى بين رأس المال الحالي وهذا المبلغ , لافتة الى ان الضمان الحكومي وحده لا يكفي فهو فقط لخفض الفائدة أو لطمأنة للبنوك.
 
 
 
و فيما تردد بشأن إشراك صانع الطيران الأميركي " بيونغ " بجانب ارباص ضمن تحديث الاسطول أوضحت المصادر ان بيونغ الاميركية تحاول الدخول عبر وسطاء سياسيين لدعم "الكويتية" في محاولة للمنافسة مع ارباص . واكدت المصادر ان "الكويتية" تسير في تنفيذ اتفاقها مع ارباص , وان المفاضلة بين المصنعين يحكمها السعر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled