اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اقتحام مكتب الارشاد بالمقطم وارتفاع الضحايا الى 7 قتلى

اقتحام مكتب الارشاد بالمقطم وارتفاع الضحايا الى 7 قتلى

 

القاهرة " المسلة " … اقتحم عشرات المتظاهرين صباح اليوم الاثنين مقر مكتب الإرشاد بالمقطم بعد فرار المجموعة التى كانت بداخل المقر فى سيارة جاءت لنقلهم. وخلال هروبهم من مقر مكتب الارشاد كثفت المجموعة التى كانت بداخله من إطلاق النيران ما أدى إلى ارتفاع عدد الضحايا فى أعمال العنف فى محيط الإرشاد منذ أمس إلى 7 قتلي و70 مصابا تقريبا  وكشفت التحقيقات أن أسماء المتوفين هم عبد الله محمود وعبد الرحمن كارم ومجدى سميح وقاسم سطوحى وإبراهيم حسن، وأحمد صابر وأحمد السيد وكريم عاشور.

 

 

وتمكن المتظاهرون من القبض على أحد أعضاء المجموعة واعتدوا عليه ثم سلموه إلى قسم شرطة المقطم. كانت الاشتباكات قد تجددت في محيط مقر جماعة الإخوان المسلمين ومكتب الإرشاد بالمقطم، صباح الإثنين، وقام عدد من الأشخاص داخل المقر بإطلاق النار بشكل عشوائي في محاولة لتفريق المتظاهرين الذين وصل عددهم إلى حوالي 150 شخصًا.

 

وحاول بعض المتظاهرين اقتحام مكتب الإرشاد بواسطة سيارتي دفع رباعي وسيارة أخرى ملاكى بداخلها مجموعة من الشباب يحملون أسلحة نارية وخرطوش وخوذ حماية للرأس ودروعًا واقية ضد الرصاص، مؤكدين أن عددًا من شباب الإخوان وأعضاء حركة «حماس» متحصنون داخل المبنى. والقى المتظاهرون، الحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة على واجهة المقر، وحاول أعضاء الجماعة المتواجدون داخل المقر استخدام الإطفاء للسيطرة على الحريق الذى شب بواجهة المبنى، كما ألقوا زجاج الشبابيك المكسور على المتظاهرين للدفاع عن النفس.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled