اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركات الطيران تطلق اسعار تنافسية تصل الى 50 % خلال شهر رمضان

 

شركات الطيران تطلق اسعار تنافسية تصل الى 50 % خلال شهر رمضان

 

دبى "المسلة" … دخلت شركات طيران مبكراً في عروض تنافسية للسفر خلال شهر رمضان، موفرة تخفيضات بنسب تتراوح بين 25% إلى و50% على عدد من المقاعد المتاحة، في الوقت الذي لجأت فيه ناقلات إلى نظام القيمة المضافة على خدمات الشحن بصحبة الركاب.

لكن تلك العروض لا تشمل الوجهات الرئيسية التي ترتفع أسعارها بشكل ملموس خلال الصيف، لاسيما بعد شهر رمضان.

وقال محمد العزب مدير الإقليمي لمصر للطيران في دبي إن الشركة طرحت عرضاً خاصاً بشهر رمضان، يبدأ بألف درهم للسفر في الفترة من 8 إلى 31 يوليو، مع فتح موعد العودة بعد هذا التاريخ، مشيراً إلى أن عدد المقاعد المتاحة على كل رحلة يتوقف على حجم الطلب، وتاريخ العودة، وهو نفس الشيء الذي يتحدد عليه السعر النهائي.

وأضاف العزب لـ”الاتحاد” أن العرض، الذي يعد أقل بنحو 50% من الأسعار الاعتيادية، لاقى إقبالاً من المسافرين.

ويشمل العرض 20% من المقاعد المتاحة على عدد من الرحلات.

ولفت إلى أن نسبة الإشغال على الرحلات في هذا الوقت وصلت إلى 85%، ما يؤكد، بحسب العزب، عدم تأثير الأوضاع السياسية في مصر على قرارات السفر، بخلاف أن حصة الشركة السوقية خلال هذه الفترة ارتفعت، إلى جانب نمو حركة السفر بصفة عامة.

وذكر العزب أن السعة المقعدية المتاحة على رحلات الطيران تغطي حجم الطلب في موسم الصيف، وبالتالي لم تتم أية تغييرات على الرحلات، مؤكداً أنه ليس هناك حاجة إلى تسيير رحلات أضافية أو تكبير حجم الطائرات.

وتوقع أن تنشط حركة السفر في الأسبوع الأول من أغسطس، مع اقتراب عيد الفطر.

من جانبها، وفرت فلاي دبي عرضاً مخفضاً للسفر في الفترة من 14 يوليو وحتى 15 أغسطس على 16 وجهة بأسعار تقل بنحو 25% عن السعر العادي، وتغطي العروض وجهات بينها البحرين ومسقط، والكويت والدوحة، وكراتشي والخرطوم، واديس ابابا وصلالة، وبيروت، والمالديف، وكولومبو وعدد من الوجهات الهندية.

وقال مرام شوميا منفذ مبيعات في الصفا للسفريات إن عدداً من شركات الطيران واصلت عروضها الدورية للسفر بأسعار مخفضة، وغالباً ما تطرح البيع ليوم أو يومين، لافتاً إلى أن الاتحاد للطيران طرحت عرضاً للسفر إلى وجهات عدة خلال الفترة من 15 إلى 31 يوليو بأسعار مخفضة.

وتشمل المدن أمستردام وفرنكفورت ومسقط، ولندن. بالمقابل، أتاحت طيران الجزيرة، عروض سفر إلى وجهات من دبي عبر الكويت إلى بيروت والرياض وجدة وعمان وغيرها من الوجهات، وبأسعار تقل عن 20% إلى 30% عن الأسعار العادية.

ومن جهته، أشار كريم الصناديلي المدير الإقليمي للطيران النمساوي في الإمارات والخليج إلى أن الناقلة ومن منطلق المنافسة طرحت عرضاً للمسافرين بغرض السياحة ركز على توفير خدمة حقائب للمسافرين تتيح للمسافر شحن حقيبتين، زنة 23 كيلوجراماً لكل حقيبة، مع حقيبة يد صغيرة، حتى 30 سبتمبر المقبل.

وأشار إشراق داري استشاري السفر في الشروق للسفر والسياحة، إلى أن المنافسة واسعة بين الشركات في العروض خلال شهر رمضان، ومنها شركات تسير رحلات مباشرة وأخرى غير مباشرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled