اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الجزيرة يسجل 7 % ارتفاع فى اعداد المسافرين خلال شهر مايو الماضى

 

طيران الجزيرة يسجل 7 % ارتفاع فى اعداد المسافرين خلال شهر مايو الماضى

الكويت "المسلة" … أصدرت اليوم شركة "طيران الجزيرة" تقرير أدائها التشغيلي عن شهر مايو من عام 2013، الذي أظهر أن الشركة شهدت ارتفاعاً بنسبة 7% في إجمالي عدد المسافرين مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، دفعه الارتفاع الملحوظ في عدد المسافرين على الخطوط التي تخدم كلاً من دبي وبيروت وعمّان وجدّة والقاهرة وشرم الشيخ وأسيوط وسوهاج.

 

وأظهر التقرير، الذي اعتمد على الإحصاءات الشهرية لحركة المسافرين في مطار الكويت الدولي الصادرة عن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، أيضاً أن الشركة تصدّرت من جديد قائمة شركات الطيران في الشرق الأوسط في نسبة الالتزام بمواعيد السفر خلال الشهر، محققةً نسبة التزام بلغت 96%، وذلك بحسب التقرير الفصلي الذي يصدره المركز الأمريكي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات "فلايت ستاتس" (FlightStats).

 

وبيّن التقرير أن "طيران الجزيرة" كانت أكبر ناقلة تخدم خط الكويت-عمّان بحصة تشغيلية قيادية بلغت 50% في شهر مايو 2013، بينما شهدت أيضاً زيادة في عدد المسافرين على هذا الخط بنسبة 38% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 

كما أظهر التقرير أن الشركة شهدت أيضاً ارتفاعاً في عدد المسافرين على خط الكويت-دبي بنسبة 19% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، واستحوذت على حصة تشغيلية بلغت 15% على هذا الخط في شهر مايو.

 

وعلى خط الكويت-بيروت، استحوذت "طيران الجزيرة" على حصة تشغيلية بلغت 42%، وازدادت بنسبة 11% عن حصة الشركة في الشهر ذاته العام الماضي. دعم هذه الزيادة ارتفاع عدد المسافرين على هذا الخط بنسبة 31% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي.

 

أما على الخطوط التي تخدم الوجهات السعودية، شهدت "طيران الجزيرة" ارتفاعاً بنسبة 49% في عدد المسافرين على خط الكويت-جدّة مقارنةً بالشهر ذاته من العام الماضي، صاحبه زيادةً في حصة الشركة على هذا الخط بنسبة 6% لتبلغ الحصة 19% خلال الشهر. واستحوذت الشركة أيضاً على حصة تشغيلية أعلى على خط الكويت-الرياض في شهر مايو 2013، بلغت 13% بزيادة بنسبة 2% عن الشهر ذاته من العام الماضي.

 

أما على الخطوط التي تخدم الوجهات المصرية، كانت "طيران الجزيرة" من جديد أكبر ناقلة على الخطوط التي تخدم شرم الشيخ بحصة 55%، وأسيوط بحصة 54%، والأقصر بحصة 70%، وسوهاج بحصة 44%. وشهدت الشركة ارتفاعاً في عدد المسافرن على خط الكويت-شرم الشيخ بنسبة 19% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، فيما ارتفع عدد المسافرين بنسبة 22% على خط الكويت-أسيوط، وبنسبة 12% على خط الكويت-سوهاج. أما على خط الكويت-القاهرة، شهدت "طيران الجزيرة" ارتفاعاً بنسبة 6% في عدد المسافرين مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، واستحوذت على حصة 26% على هذا الخط.

 

واختتم التقرير بارتفاع ملحوظ في عدد المسافرين المتوجهين إلى اسطنبول، وهي إحدى الوجهات السياحية الأكثر طلباً من الكويت، وذلك بنسبة 57% عن عدد المسافرين في شهر مايو من العام الماضي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled