اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار القاهرة يشهد حالة من الزحام الشديد بسبب إجلاء رعايا مختلف دول العالم

 

مطار القاهرة يشهد حالة من الزحام الشديد بسبب إجلاء رعايا مختلف دول العالم

 

القاهرة "المسلة" …. شهدت صالات السفر بمطار القاهرة اليوم الأحد حالة استنفار وسط الأجهزة العاملة التى أعلنت حالة الطوارئ، واستمرت عمليات إجلاء رعايا مختلف دول العالم خوفًا من تداعيات المظاهرات اليوم، واضطر الركاب للتوجه إلى المطار قبل ساعات طويلة من رحلاتهم.

وقالت مصادر مسئولة بالمطار لـ أ ش أ إن السفارة الأمريكية واصلت إجلاء أسرالعاملين فيها حيث غادر عدد منهم على رحلات الخطوط الفرنسية، والألمانية، ومصر للطيران والمتجهة إلى أوروبا.

كما غادر أسر بعض العاملين بسفارات دول الخليج العربى خاصة الكويت والإمارات، بالإضافة إلى إرسال قطر طائرة خاصة أقلعت برحلة رقم 5151 توجهت إلى الدوحة فى ساعة مبكرة من صباح الأحد وعليها 110 قطريين من رعاياها فى مصر.

وأضافت أن العشرات من السياح الأجانب اضطروا لقطع زيارتهم لمصروانتظروا فى صالات المطار بحثا عن أماكن لهم على الرحلات المغادرة؛ خوفًا من تداعيات مظاهرات اليوم وقامت بعض السفارات العاملة بمصر بإرسال مندوبين لها لمتابعة أوضاع رعاياها فى المطار وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

وشهدت صالات مصر للطيران زحامًا فى رحلات السفر والوصول، وقال الطيار توفيق عاصى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إن مؤشرات حركة السفر الوافدة إلى مصر تؤكد زيادة ملحوظة اليوم من خلال رحلات عودة المصريين العاملين بالخارج ورحلات العمرة، وقامت الشركة بنقل 29 ألف راكب فى مرحلتى الذهاب والعودة على متن 124 رحلة دولية وداخلية بواقع 25 ألف راكب على متن 90 رحلة دولية، و4200 راكب على متن 34 رحلة داخلية.

واستمرت الخطوط السورية فى وقف رحلاتها الجوية بين دمشق والقاهرة لليوم الثانى على التوالى، فى إطار وقف رحلاتها الأسبوع الحالى بسبب تداعيات المظاهرات التى دعت إليها قوى المعارضة فى مصر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled