اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

دبي تطلع على السياحة العلاجية فى كوريا وتايلاند بهدف جذب الاستثمار

 

دبي تطلع على السياحة العلاجية فى كوريا وتايلاند بهدف جذب الاستثمار

 

دبى "المسلة" … زار وفد يمثل هيئة الصحة بدبي برئاسة المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي بزيارة إلى كوريا الجنوبية وتايلاند مؤخراً بهدف الاطلاع على النماذج الناجحة في مجال السياحة العلاجية والأتمتة الشاملة للعمليات الصحية وجذب الاستثمارات الصحية لدبي .

وضم وفد الهيئة كلاً من المهندس علي المزيود مدير ادارة الهندسة والدكتور رمضان ابراهيم مدير ادارة التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي.

وأكد الميدور في تصريح له عقب الزيارة لـ وام أهمية هذه الجولة التي تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تقوم بها الهيئة لفتح آفاق واسعة أمام فرص التعاون الطبي وجذب الاستثمارات الصحية ونقل وتبادل المعرفة التي تدعم برامج الهيئة وتوجهها نحو تطبيق الحكومة الذكية في ظل استقطاب الهيئة للكفاءات البشرية المواطنة والقادرة على نقل التكنولوجيا العالمية وتوطينها لخدمة المرضى خاصة انها تتطلع الى استقطاب المزيد من الكفاءات المواطنة والاستفادة من خبراتها في ادارة المشاريع المتزايدة للهيئة وتطوير مستوى العمل والأداء.

وأوضح ان وفد الهيئة استعرض خلال الزيارة الجهود التي تقوم بها لتحقيق خطتها الاستراتيجية المنبثقة من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتقديم دبي كنموذج للجودة الصحية واعتمادها لنظام الاعتراف الصحي وتوجهها نحو الحكومة الذكية في كافة اجراءاتها وعملياتها الممكنة لتقديم خدماتها بسهولة ويسر لطالبيها من المتعاملين.

وقال الميدور إن وفد الهيئة بحث مع المسؤولين في كل من كوريا وتايلاند آلية التعاون المشترك في مجال الأتمتة الشاملة للعمليات الصحية وتطبيق نظام الملف الطبي الالكتروني ونظام حفظ الأشعة الالكتروني ونظام المتابعة الطبية وادارة البيانات الطبية وتحليلها والانظمة التلفزيونية لمراقبة العمليات.

كما اطلع الوفد خلال الزيارة على الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات في كل من كوريا وتايلاند والممارسات العلاجية والإجراءات الرقمية في مختلف التخصصات الطبية والمراكز التخصصية المتميزة كمراكز الفحص الشامل ومراكز التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي وعلاج السرطان والقلب والتشخيص الاشعاعي .

ومقومات السياحة العلاجية في كلا البلدين ونوه المهندس الميدور بأن الوفد قام خلال الزيارة باستعراض فرص الاستثمار الصحي بدولة الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص والتسهيلات التي توفرها الحكومة لتوفير البيئة الاستثمارية وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتشجيع الاستثمار في هذا القطاع الذي يشهد تنامياً متزايداً في عدد المنشآت الصحية التي تقدم خدمات علاجية متوافقة مع المعايير الدولية.

 

وأضاف المهندس الميدور ان إجمالي التبادل التجاري بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية بلغ في عام 2012 حوالي 977 .21 مليار دولار.

فيما يقدر حجم الاستثمارات المتبادلة بين البلدين بـ 236 .3 مليارات، وهي ارقام مرشحة للارتفاع خلال السنوات المقبلة.

استعرض وفد هيئة الصحة خلال زيارته الجهود المتعددة الجهود التي تقوم بها حكومة دبي ممثلة بهيئة الصحة بدبي لتعزيز مكانة دبي كوجهة مثالية للسياحة العلاجية في ظل توفر المقومات الرئيسية الداعمة لهذه الصناعة والمتمثلة في الموقع الاستراتيجي للإمارة والأمن والاستقرار السياسي والاقتصادي وتوفر البيئة والمناخ الاستثماري الجاذب لرجال الأعمال والمستثمرين بشكل عام وتوفر القوانين والتشريعات المرنة والمتطورة الناظمة لممارسة المهن الصحية ووجود البنى التحتية الداعمة للسياحة العلاجية وتطور القطاع الصحي وتوفر الخدمات التشخيصية والعلاجية المتميزة في مختلف التخصصات الطبية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled