Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

502 مليون يوان إيرادات السياحة بمحافظة تشيتاي الصينية في النصف الأول

 

502 مليون يوان إيرادات السياحة بمحافظة تشيتاي الصينية في النصف الأول

تشيتاي "المسلة" … زادت أعداد السياح القادمين إلى محافظة تشيتاي الواقعة على بعد 195 كيلومترا شمال مدينة أورومتشي حاضرة منطقة شينجيانغ الذاتية الحكم لقومية الويغور، خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث بلغ عدد زوار المحافظة 700 ألف سائح من داخل وخارج البلاد، بحسب ما صرح به مينغ فان قوانغ محافظ تشيتاي.

وقال مينغ لـ شبكة الصين إنه من المتوقع أن تجذب المحافظة المزيد من السياح خلال النصف الثاني في ظل انجاز العديد من المشروعات السياحية والتنموية التي تشهدها المحافظة، مضيفا أنه خلال النصف الأول بلغت إيرادات السياحية التي حققتها المحافظة 502 مليون يوان.

وظلت محافظة تشيتاي، منذ تأسيسها في عام 1773، تظهر جاذبيتها القوية من خلال مناظرها الطبيعية الجميلة وثقافتها المتنوعة، أخذة في تثبيت أقداما على خريطة شينجيانغ السياحية.

وتماشيا مع خطة الحكومة الصينية لزيادة اتساع نطاق الانفتاح على العالم الخارجي، شهدت صناعة السياحة فى منطقة شينجيانغ بشكل عام تطورا سريعا ومستقرا على مدى السنوات الماضية، ففي عام 2012، استقبلت المنطقة 1.06 مليون سائح محلي وأجنبي، لتصبح السياحة صناعة فقرية هامة في شينجيانغ.

وتمتلك المحافظة موارد سياحية وفيرة تشمل الجبال الخضراء والمواقع التاريخية والثقافية التي تحكي تاريخ المحافظة بالإضافة إلى التنوع العرقي الذي شكل لوحة فولكلورية فريدة.

ويتوقع مينغ فان قانغ أن تتحول المحافظة إلى منطقة سياحية مميزة خلال السنوات القادمة، حيث خصصت الحكومة المحلية حصة من إيراداتها لدعم تنفيذ المشروعات والبنية التحتية السياحية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled