اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة عسير : الترخيص لـ 7 منظمين للرحلات الداخلية

سياحة عسير : الترخيص لـ 7 منظمين للرحلات الداخلية

الرياض " المسلة " …  من أجل دعم الموسم السياحي والعمل على تنشيط السياحة الداخلية في منطقة عسير، قام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة، بالترخيص لـ 7 منظمين للرحلات السياحية في المنطقة، بهدف دعم الموسم السياحي ببرامج المجموعات. وتعمل الهيئة على استقطاب العديد من منظمي الرحلات والمرشدين السياحيين، لدعم السياحة في المنطقة والتعريف بالمواقع السياحية، وإيجاد نوع من السياحة الداعمة لزيادة أعداد السياح في المواسم المتعددة، وعدم اقتصارها على موسم معين، كما تتجه الهيئة إلى وضع تراخيص وشروط معينة، لضمان توفير البرامج المميزة التي تعطي انطباعا سياحيا مميزا عن المنطقة، ولضمان جودتها.

 

وتعد سياحة المجموعات من أنجح السبل لتنظيم الرحلات السياحية، ويتطلب تنفيذها اتفاقيات لشمول رحلة السائح من المطار إلى الفندق والمواصلات ووسائل النقل والإرشاد السياحي، والحجوزات والتعريف بأهم المواقع السياحية، بما يعطي انطباعا جيدا عن المنطقة، ويعرف بأهم معالمها الحضارية.

 

ويوجد 9 مرشدين سياحيين مدربين، يتم التواصل معهم عبر موقع الهيئة الإلكتروني، ما بين مرشد موقع أو مرشد محلي أو مرشد عام، بجانب مرشدي المواقع في المواقع السياحية. كما قامت الهيئة بتنظيم القطاع الإيوائي، بحيث يكون مهيأ للعمل بالتعاون مع منظمي الرحلات السياحية، وذلك بعقد اجتماعات في ملتقى السفر والسياحة الذي نظمته الهيئة، لإيجاد اتفاقيات ما بين منظمي الرحلات وملاك القطاع الإيوائي، إضافة إلى ورش عمل تعريفية حول هذه الخدمات.

المصدر : باب

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled