اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

20 % تراجع السياحة الخارجية بالهند بسبب ضعف سعر الروبية

 

20 % تراجع السياحة الخارجية بالهند بسبب ضعف سعر الروبية

 

نيودلهي "المسلة" … ادى ضعف الروبية الهندية التي وصلت الى اقل مستوى لها على الاطلاق بقيمة بلغت 76ر60 دولار في الاسبوع الجاري الى تراجع السياحة الخارجية بنسبة 20 في المئة خلال الشهرين الماضيين.

وذكر تقرير صادر عن غرفة التجارة والصناعة في الهند ان ضعف الروبية يجعل الرحلات الخارجية مكلفة للشعب الهندي حيث اضطر السياح الهنود الى قضاء العطلات داخل الهند بدلا من الذهاب الى الخارج بسبب تراجع الروبية.

واضاف التقرير ان "شركات السفر الهندية قللت ايضا عدد الايام من حزم رحلات السفر لجعل تكلفة الرحلات بأسعار معقولة لمحبي السفر".

ويتطلع المسافرون متوسطو الدخل الى تعويض هذه التكاليف عن طريق اختيار الاقامة لمدة اقصر وتبحث في خيارات ميزانية الاقامة بحسب كونا.

ولفت الى ان العديد من المسافرين يختارون وجهات محلية نتيجة ارتفاع اسعار تذاكر الطيران اذ زاد الطلب على وجهات محلية معينة كاقليم (كشمير) ومنطقة (لاداخ) و(غوا) و(هيماشال) و(سيكيم) التي تعج بالسياح الاجانب طوال السنة.

وقدر التقرير ان 15 مليون هندي سافر الى الخارج بغرض العمل والترفيه في العام الماضي بزيادة قدرها 10 في المئة مقارنة بعام 2011.

وبين ان تكاليف السفر والاقامة ارتفعت بنسبة 20 الى 25 في المئة على مدى الاشهر الثلاثة الماضية بسبب تراجع الروبية.
وقال التقرير ان "فئة متوسطي الدخل يشعرون الآن بوطأة هذه المشكلة مع تباطؤ النمو الاقتصادي بشكل كبير وهم في حالة من عدم اليقين ازاء مستقبل الاقتصاد الهندي وارتفاع تكاليف المعيشة".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled