Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السياحة تؤمن مواكب اتوبيسات نقل المعتمرين بالتنسيق مع الداخلية ومحافظ جنوب سيناء

 

السياحة تؤمن مواكب اتوبيسات نقل المعتمرين بالتنسيق مع الداخلية ومحافظ جنوب سيناء

غرفة السياحة تتولى التنسيق بين الشركات

مواعيد مغادرة الافواج الساعة الواحدة صباحا والثانية ظهرا

زعزوع يطالب الشرطة بتوفير مأموريات لتأمين المعتمرين

السياحة تعلن حالة الطوارىء بين لجانها المختلفة

 
القاهرة "المسلة" …. في أطار التنسيق المستمر بين وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة لمواجهة الظروف الحالية بالبلاد وتـأمين سفر وعودة المعتمرين .. تقرر مخاطبة شركات السياحة على أن تتولي الغرفة التنسيق بين الشركات لتسيير الرحلات البرية للمعتمرين بشكل " كول جماعي " يضم عدد من اتوبيسات نقل المعتمرين ..

 وتحدد موعد لمغادرة الكول الجماعي نفق الشهيد احمد حمدي باتجاه ميناء نويبع الساعة الواحدة صباحا والثانية ظهرا .. علي أن يتم مغادرة تجمعات السيارات لميناء نويبع في اتجاه نفق الشهيد احمد حمدي الثامنة صباحا والسادسة مساء.

 
صرح بذلك مصطفي عبد اللطيف رئيس الادارة المركزية للشركات بوزارة السياحة فى بيان تقلت "المسلة" نسخة منه .. وأضاف أن وزير السياحة هشام زعزوع خاطب كل من وزير الداخلية ومحافظ جنوب سيناء لتأمين تنقلات المعتمرين ذهابا وايابا داخل سيناء ..

 وطالب الوزير بتوفير مأموريات من الشرطة لتأمين حركة المعتمرين منذ مغادرتهم نفق الشهيد احمد حمدي حتي ميناء نويبع والعكس ..

وأضاف مصطفي عبد اللطيف أن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ بين لجانها الممتدة في منافذ العمرة البرية وطالبت مندوبيها بتلك اللجان بمتابعة تحركات سيارات المعتمرين اولا بأول وابلاغ غرفة العمليات المركزية بالقاهرة عند حدوث اي طارئ بجانب مطالبة شركات نقل المعتمرين بتوفير الاحتياطيات اللازمة للرحلة من قطع غيار بسيطة وحقائب اسعافات عديدة وجهاز اتصال مباشر مع السائق ومندوب الشركة تحسبا لاية ظروف.

 
ومن جانبها عقدة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة أجتماعا طارئا بحضور ناصر تركي نائب رئيس الغرفة وأعضاء اللجنة كل من باسل السيسي و ايهاب عبد العال وعلاء الغمري .. وبحضور رؤساء الغرف الفرعية لغرفة الشركات بالاسكندرية والشرقية والقناة والاقصر واسوان لبحث الاستعدادات لرحلات العمرة خلال الفترة المقبلة ..

وتقرر أن تظل لجنة الازمات بالغرفة في حالة انعقاد مستمر حتي نهاية العمرة .. كما تقرر فتح خطوط اتصال مباشر بين فروع الغرفة وقنصليتي الاسكندرية والسويس والتنسيق لتسهيل منح التأشيرة الفترة المقبلة.. والتنسيق مع شركات السياحة في عملية نقل جوزازت سفر المعتمرين واموال الشركات ..

وتقرر بحث التعاقد مع شركة امن خاص لتأمين التحركات الجماعية لمندوبي الشركات بجوازات السفر الى الوزارة والقنصليات أو أية أموال أو أوراق مهمة .. وقررت اللجنة أيضا تكليف شركات السياحة بالتحرك الجماعي للمعتمرين على أن يتوجه المعتمرون الى المطارات قبل موعد السفر بحوالي 5 ساعات تحسبا لقطع الطرق او تعطيل المرور..

 

 وخاطبت اللجنة وزير السياحة للتنسيق الفوري مع السلطات المختصة لتأمين تحركات المعتمرين واستعداد الغرفة لتوفير كافة الامكانيات اللازمة لتأمين المعتمرين وتشكيل لجان بمشاركة اعضاء اللجنة والجهاز الاداري للغرفة للمتابعة على مدار الساعة لتحركات المعتمرين بالتنسيق التام مع وزارة السياحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled