اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران الإمارات تمول 4 طائرات بـ2.3 مليار درهم

 

طيران الإمارات تمول 4 طائرات بـ2.3 مليار درهم

 

دبى "المسلة" … أعلنت طيران الإمارات، الناقلة الدولية الأسرع نمواً في العالم، زيادة السعة المقعدية المتاحة على رحلتها اليومية إلى العاصمة البولندية من خلال استخدام طائرة بوينغ 777-300 وذلك اعتباراً من 1 يناير 2014. أي بعد أقل من 6 أشهر على بدء خدمتها إلى وارسو.

 

وقال هوبيرت فراخ، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية لغرب الكرة الأرضية: شهدت خدمتنا إلى وراسو تطوراً سريعاً ونمواً متزايداً منذ انطلاق خدمتنا إليها في فبراير المنصرم حيث تجاوز عدد الركاب 58 ألف مسافر. وبهدف تلبية الطلب العالي للسفر إلى هذه الوجهة الحيوية قمنا بتوفير مقاعد إضافية لعملائنا، الأمر الذي سيسهم بدوره في زيادة عدد السياح والحركة التجارية’.

 

ومع بدء تشغيل طائرة أكبر إلى وارسو، سنوفر أسبوعياً أكثر من 5 آلاف مقعد إلى عدد من وجهات طيران الإمارات الرئيسية مثل دبي وبانكوك ودلهي وكولومبو وكوالالمبور وشبكة خطوطنا الواسعة في استراليا’.

 

وكانت طيران الإمارات بدأت خدمتها اليومية من دون توقف إلى وارسو في 6 فبراير (شباط) 2013. وستضع الناقلة طائرتها بوينغ 777-300 بدلاً من إيرباص A033-200 التي تستخدم حالياً على خط دبي- وارسو، موفرةً 12 مقعداً فاخراً في الدرجة الأولى، و42 مقعداً وثيراً في درجة رجال الأعمال و310 مقاعد مريحة في الدرجة السياحية، الأمر الذي سيسهم في زيادة السعة المقعدية بنسبة 54%.

 

ترفيه

ويستمتع ركاب طائرة بوينغ 777 في جميع الدرجات بنظام الترفيه الجوي ice الحائز على العديد من الجوائز العالمية والذي يوفر أكثر من 600 قناة مرئية ومسموعة بما فيها أحدث الأفلام العالمية وأشهر البرامج التلفزيونية وألعاب الفيديو والكتب المسموعة والموسيقى.

كما يستفيد ركاب طيران الإمارات من أوزان الأمتعة المجانية التي يمكنهم اصطحابها وتصل إلى 50 كيلوجراماً لركاب الدرجة الأولى و40 كيلوجراماً لركاب درجة رجال الأعمال، و30 كيلوجراماً لركاب الدرجة السياحية. ويمكن لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال الاستمتاع بخدمة السيارة مع سائق التي توفرها الناقلة في عدد من محطاتها.

 

وبالإضافة إلى نقل المزيد من الركاب، سيكون للخدمة الجديدة كذلك تأثير إيجابي يدعم صادرات وواردات بولندا، حيث تبلغ حمولة الطائرة 777-300ER نحو 20 طناً من الشحنات في كل اتجاه، ما يعني زيادة في الطاقة المتوفرة بمقدار 56 طناً أسبوعياً.

 

وتشكل الأدوية ومستحضرات التجميل ومنتجات الإلكترونيات عماد صادرات بولندا، في حين تستورد المكائن والأدوات الرياضية والأجهزة الطبية والأجهزة الكهربائية والمنتجات الجلدية.

 

مواعيد

وتقلع رحلة طيران الإمارات ‘ئي كيه 179’ من مطار دبي الدولي عند الساعة 7:25 صباح كل يوم وتصل إلى وارسو عند الساعة 11:30 صباحاً. أما رحلة العودة ‘ئي كيه 180’ فتغادر مطار وارسو عند الساعة 2:45 بعد الظهر وتصل إلى دبي الساعة 10:15 ليلاَ.

 

ويتكون أسطول طيران الإمارات حالياً من 201 طائرة حديثة، وتعتبر أكبر مشغل في العالم لطائرات الإيرباص العملاقة A083 والبوينج 777. وتخدم الناقلة رحلاتها حالياً إلى 134 وجهة في 77 دولة ضمن قارات العالم الست.

 

صحيفة يابانية: «كل الطرق تؤدي إلى دبي» شعار عالمي قريباً

 

ذكرت صحيفة اليابان الاقتصادية الأولى ‘ نيهون كيزاي شيمبون’ أن شركة طيران الإمارات تعزز بقوة انتشارها على المستوى العالمي بترويج جميع الرحلات الجوية من وإلى دبي في توسع يؤكد أهميتها في سوق السفر الجوي العالمي وبما يشكل منافسة جدية للعديد من الخطوط الجوية العالمية بما يشمل اليابانية وفي تطور هام لمسيرة الأمارات بما قد يجعل شعار السفر العالمي الجديد هو ‘كل الطرق تؤدي إلى دبي’.

 

وأشارت الصحيفة اليابانية وهي أكبر الصحف الاقتصادية توزيعا في اليابان الى أن ‘الإمارات’ بدأت يوم الثالث من يونيو الحالي بتسيير رحلات يومية من مطار دبي الدولي إلى مطار هانيدا الذي أصبح محطة ثالثة لها في اليابان بعد مطار ناريتا قرب طوكيو ومطار كانساي الدولي في أوساكا وتستهدف رحلات هانيدا- دبي المسافرين من رجال الأعمال.

 

ونقلت الصحيفة عن تيري أنتينوري نائب الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات تأكيده أهمية قرب مطار هانيدا من وسط العاصمة طوكيو كنقطة عبور مريحة بالنسبة لدبي، حيث يمتلك مطار دبي ميزة جغرافية تعطي خطوط الإمارات ميزة عظيمة .

 

حيث إنه يقع على بعد ثماني ساعات طيران تقريباً من ثلثي المدن الكبرى في العالم وقد صممت المحطات في المطار حصرياً لطيران الإمارات مما يسمح للركاب بالعبور ‘ ترانزيت’ بسلاسة ويحتوي المطار أيضا على محطات خاصة لاستيعاب الركاب على طائرات ‘ أيه 380 ‘ أكبر طائرة نقل تجارية في العالم.

 

وأضافت الصحيفة اليابانية إن شركة طيران الإمارات حقق قفزات سريعة في غاية التطور منذ أن بدأت عملياتها بمستوى بسيط عام 1985 مستخدمةً طائرتين فقط لكنها سرعان ما توسعت بشكل مضطرد بدعم من حكومة دبي التي عملت على تطوير البنية التحية والآن تمتلك خطوط الإمارات 199 طائرة تطير إلى 134 مدينة في 77 بلداً.

 

وأشادت الصحيفة اليابانية بخطوط الإمارات التي كسبت أيضا المسافرين لمسافات طويلة نظرا لجودة الخدمات المتميزة على متن طائراتها’ وأشارت الى أنه على سبيل المثال تزود الطائرات بشاشات عرض شخصية تحتوي على أكثر من 5001 قناة . وأوضحت أنه على مبدأ القول الروماني المأثور ‘كل الطرق تؤدي إلى روما’ فقد يدفع الانتشار العالمي القوي لشركة طيران الامارات إلى تكوين قول مأثور مماثل بأن جميع رحلات الطيران قد تؤدي قريبا إلى دبي.

إيرادات

أشارت الصحيفة الى أن إيرادات الشركة ارتفعت خلال العقد الماضي بمقدار خمسة أضعاف لتصل إلى 73.1 مليار درهم ‘ ما يقارب 1.98 تريليون ين’ وارتفعت في العام المالي الأخير نحو 30 % أي أكثر من إيرادات شركة آنا هولندينغز أكبر شركة خطوط جوية في اليابان.

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled