اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نقى يؤكد مساهمة التأشيرة الخليجية الموحدة فى نمو السياحة

 

نقى يؤكد مساهمة التأشيرة الخليجية الموحدة فى نمو السياحة

 

المنامة "المسلة" … أكد الأميــن العــام لاتحــاد غــرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي بأن وجود التأشيرة الخليجية الموحدة سيهم بلا شك في تنمية القطاع السياحي بمنطقة الخليج.

 

وقال نقي بأن إتحاد الغرفة الخليجية رفع توصية لإقرار هذه التأشيرة من قبل قادة دول مجلس التعاون.

وعن التسمية قال نقي بأن تسميتها ليس مهمة بقدر أهمية وجودها متوقعا أن تكون منفعة إيجاد هذه التأشيرة كبيرة، خاصة وأن السياحة فيما بين دول المجلس سياحة كبيرة.

ولفت إلى ان معظم الوفود التجارية القادمة إلى المنطقة تجد صعوبة في التنقل بين عدد من دول الخليج بسبب عدم وجود تأشيرة موحدة بحسب جريدة الايام.

 

وذكر نقي بأن السياحة هي الصناعة الوحيدة بدون تلوث وصديقة للبيئة بكافة أنواعها سواء السياحة الدينية أو العائلية أو العلاجية وغيرها، مؤكدا بأن التأشيرة الموحدة تحقق تكامل سياحي فيما بين دول الخليج.

 

وقال نقي بأن مشروع التأشيرة السياحية الموحدة هو مشروع مكمل لعدد من المشاريع التي تسير نحو أتحاد دول مجلس التعاون مع مشروع هيئة الإتحاد الجمركي ومشروع العملة الموحدة.

 

وتساءل عن ذنب السائح أو المسافر إلى دول الخليج أن يحمل معه 5 عملات، فالمواطن الخليجي يتضرر عند سفره لدولة شقيقة من ناحية الصرف والخدمة.

وأستشهد نقي بالإتحاد الأوروبي التي قامت بعمل تأشيرة موحدة ولاقت نجاحا هناك.

وطالب نقي أن تحقق دول مجلس التعاون الهدف الأسمى وهو الوحدة الاقتصادية، إذ إن السوق الخليجية المشتركة انطلقت منذ عام 2007 متضمنة 10 قطاعات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled