اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قمرة : 2.4 مليون سائح زار تونس خلال نصف العام الاول

 
قمرة : 2.4 مليون سائح زار تونس خلال نصف العام الاول 
 
 
 
تونس "المسلة" ….  قال وزير السياحة التونسي يوم الجمعة إن عائدات السياحة في تونس حققت نموا طفيفا في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي رغم هشاشة الأوضاع الأمنية.
 
 
 
وبلغت عائدات القطاع السياحي منذ بداية العام وحتى أواخر شهر يونيو حزيران 1.4 مليار دينار (844 مليون دولار) اي بنمو بنسبة 0.2 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من 2012.
 
 
 
وقال جمال قمرة وزير السياحة في مؤتمر صحفي "عدد السياح بلغ منذ بداية العام وحتى 20 يونيو الحالي 2.4 مليون سائح بارتفاع بنسبة 3.4 بالمئة مقارنة بالعام الماضي وعائدات بقيمة 1.4 مليار دينار اي بارتفاع بنسبة 0.2 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من 2012."
 
 
 
وفي 2012 بلغت ايرادات السياحة 2.1 مليار دولار بارتفاع بنسبة 30 بالمئة مقارنة بالعام الذي سبقه.
 
 
 
وقال الوزير انه يتوقع ان تنمو العائدات مع نهاية السنة بفضل نسق الحجوزات.
 
 
 
وفجر اغتيال المعارض العلماني شكري بلعيد في فبراير شباط أسوأ موجة احتجاجات في عدة مدن تونسية منذ الاطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي قبل عامين. ولكن بعد أسابيع عاد الهدوء نسبيا الى تونس بعد ان شكل علي العريض حكومة جديدة عقب استقالة حمادي الجبالي من المنصب. ومع ذلك لا تزال تونس تواجه تحديات في ظل تنامي التشدد الاسلامي.
 
 
 
وتلاحق القوات المسلحة منذ اشهر اسلاميين مسلحين قرب الحدود مع الجزائر.
 
 
 
وتأمل تونس أن تعزز ايراداتها من السياحة ابرز القطاعات الموفرة للعملة الاجنبية واكثر القطاعات تشغيلا لليد العاملة بعد القطاع الزراعي

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled