اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دبي توقع عقد بـ 10 مليون درهم لإنشاء حديقة للتماسيح لجذب السياح

 
دبي توقع عقد بـ 10 مليون درهم لإنشاء حديقة للتماسيح لجذب السياح
 
 
 
دبي "المسلة" …  وقعت بلدية دبي اليوم عقدا مع شركة (وايت أويكس) الفرنسية العالمية لإنشاء مشروع (حديقة دبي للتماسيح) بقيمة إجمالية تبلغ حوالي عشرة ملايين درهم .
 
 
وقع العقد عن البلدية مديرها العام المهندس حسين ناصر لوتاه وعن الشركة المستثمرة مديرها العام محمد ناصر الوسلاتي .
 
 
وقال المدير العام لبلدية دبي المهندس حسين لوتاه في مؤتمر صحافي إن مشروع حديقة التماسيح سيقام على مساحة 20 ألف متر مربع ويمتاز الموقع بوقوعه بمحاذاة حديقة مشرف وليس داخلها شمال شرق دبي على بعد عشرة كيلومترات من المطار الدولي .
 
 
وأضاف أن الموقع يمتاز بانه امتداد للمنطقة الصحراوية ويسهل الوصول إليه من عدة جهات ويتكامل مع المناطق والأحياء السكنية المجاورة ما يرسخ البعد البيئي .
 
 
وسيتم إنشاء المشروع بنظام الاستثمار (وهو ما يعرف بالتعاقد بنظام البناء -التشغيل- التحويل) لمدة 15 سنة من جانب الشركة ثم يتم تسليمه للبلدية لتتولى إدارته بعد ذلك .
 
 
وبين لوتاه أن المشروع سيتيح للبلدية تطبيق تجربة متميزة وفريدة على المستوى المحلي والإقليمي والخليجي ما يعزز القدرة التنافسية لمدينة دبي والمحافظة على صورة وسمعة بلدية دبي في حرصها الدائم والمستمر على تقديم أفضل الخدمات المتميزة الإبداعية وتلبية احتياجات كل فئات المجتمع حاضرا ومستقبلا حسب كونا.
 
 
ولفت إلى أن المشروع سيحقق مزايا عديدة مباشرة وغير مباشرة للبلدية بشكل خاص ولاقتصاد إمارة دبي بشكل عام وسيساهم في تنمية قطاع السياحة كونه من أهم القطاعات الاقتصادية التي شهدت ازدهارا في إمارة دبي من خلال جذب وزيادة عدد السائحين من داخل الدولة أو من خارجها.
 
 
من جانبه أوضح مدير عام شركة (وايت أويكس) أن إقدام الشركة على تنفيذ حديقة التماسيح في دبي كمشروع سياحي جاذب يستند إلى تجربتها الناجحة في كل من حدائق التماسيح في فرنسا وتونس والتي تمكنت من تطوير وازدهار الجانب السياحي فيهما.
 
 
وقال الوسلاتي إن الشركة ستحصل رسوم زهيدة لدخول الحديقة من كل زائر مقابل القيام بجولة ممتعة واتصال مباشر وآمن ولصيق مع المشاهد الطبيعة تجعل مرتادي الحديقة وكأنهم في غابات أفريقيا موطن التماسيح وسيكتشفون مختلف مراحل نمو التماسيح دون إدخال أي عنصر اصطناعي خارجي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled