اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طولكرم ووزارة السياحة تنظمان لقاء حول واقع القطاع في المدينة

 
طولكرم ووزارة السياحة تنظمان لقاء حول واقع القطاع في المدينة
 
 
 
طولكرم "المسلة" ….  نظمت بلدية طولكرم بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومؤسسة جايكا اليابانية لقاء حول "واقع السياحة في محافظة طولكرم" وذلك بهدف تطوير وترويج مدينة ومحافظة طولكرم سياحيا.
 
 
 
وشارك في اللقاء راسم الجراد عضو المجلس البلدي وزياد حمد مدير السياحة والآثار في محافظة طولكرم واياد حمدان مدير السياحة والآثار في أريحا ومدير مشروع السياحة المستدامة وخبراء يابانيين من هيئة السياحة اليابانية(JTB) وعدد من أصحاب القطاع الخاص والمنشآت السياحية وعدد من موظفي البلدية ذات العلاقة.
 
 
 
وافتتح اللقاء التي عقد في قاعة البلدية، عبد الخالق جبارة مدير مكتب رئيس البلدية والعلاقات العامة، مؤكدا على اهتمام البلدية بالقطاع السياحي وجذب المتسوقين والسياح خاصة في ظل توفر المقومات السياحة الداخلية والخارجية، مشيرا إلى أن البلدية تسعى لتوفير بنية تحتية ملائمة لتنشيط الوضع السياحي، مستعرضا المشاريع التي تنفذها البلدية للمساهمة في انعاش المحافظة سياحيا.
 
 
 
وفي كلمته رحب الجراد بالحضور نيابة عن رئيس البلدية والمجلس البلدية، مشيرا إلى أن طولكرم تضم العديد من المرافق السياحية والمواقع الأثرية والتاريخية الأمر الذي جعل منها منطقة جذب سياحي، مشددا على ضرورة ايجاد خطة للترويج السياحي لتشجيع السياحة الداخلية والمحلية والدولية.
 
 
 
وتحدث كبير الخبراء اليابانيين عن مشروع تنمية السياحة المستدامة، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستنطلق قريبا.
 
 
 
وأوضح اياد حمدان لـ معا أن الورشة تأتي في سياق الترويج لمحافظة طولكرم سياحيا والإستفادة من خطة جايكا لتطوير الواقع السياحي فيها بالإضافة إلى استعراض الإحتياجات والأولويات السياحية وخلق سياحة مستدامة أساسها السياحة المجتمعية.
 
 
 
وفي كلمته، أشار مدير السياحة والآثار في طولكرم إلى اهتمام الوزارة بتشجيع السياحة والترويج لها وتطويرها وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص حيث استطاعت وضع قانون لترخيص المنشآت السياحية، مشيرا إلى المعيقات التي تعترض الواقع السياحي في طولكرم ومنها ممارسات الإحتلال الإسرائيلي، متمنيا أن يكون اللقاء بداية لتعاون مثمر لوضع خطط لتطوير السياحة الداخلية والخارجية في طولكرم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled