اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

برامج سياحية بأسعار تفضيلية للزوار العرب الموسم المقبل

برامج سياحية بأسعار تفضيلية للزوار العرب الموسم المقبل

بهدف إطالة مدة إقامتهم ومعدل إنفاقهم

أكد أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموه أن وزارة السياحة والآثار بدأت في إجراءات نوعية تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة لزوار المملكة خلال موسم السياحة الخليجي المقبل. وقال قموه في حديث لـ"العرب اليوم" إن خطط الوزارة تتمثل في تعزيز الإجراءات والتسهيلات بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والأجهزة المعنية والمتمثلة في تقديم عروض لبرامج سياحية بأسعار تفضيلية للسائح العربي وذلك بالتنسيق مع فعاليات القطاع السياحي، إضافة إلى القرار السابق بمساواة السائح العربي بالأردني فيما يتعلق بالرسوم المقررة لدخول المواقع الأثرية والمتاحف.

وأشار إلى أن الإجراءات التي تتبعها الوزارة ضمن اختصاصها تهدف لزيادة عدد زوار المملكة وإطالة مدة إقامتهم ومعدل إنفاقهم، إضافة إلى الإسراع في إنجاز معاملات مكاتب السياحة الوافدة في استقدام المجموعات السياحية ومخاطبة الجهات المعنية بذلك. وقال قموه أيضا إن السياحة تقوم على العمل مع الجهات المعنية كافة في المعابر والمراكز الحدودية لتحسين الخدمات وإجراءات دخول وخروج السياح من خلال جملة من الإجراءات.

وبين قموه أن الإجراءات تتمثل في السماح للسائح الخليجي بإدخال أكثر من سيارة على اسمه بالتنسيق مع دوائر أمنية، إضافة إلى منح الخادمات المرافقات للسائح تأشيرة دخول في المراكز الحدودية اذا كان لديها إقامة في بلد السائح. وأضاف أن الإجراءات تتضمن مخاطبة شركة مجموعة المطار الدولي وشركة العقبة للمطارات لتسريع إجراءات المسافرين وطباعة بروشورات على المعابر الحدودية كافة والذي يعنى بالسياحة الداخلية والمقاصد السياحية التي تهم السائح العربي وتحديدا السائح الخليجي، إضافة إلى تجميل المعابر الحدودية البرية بالصور والملصقات التي تبرز المنتج السياحي الأردني والذي يستهوي السائح العربي وتوزيع نشرات سياحية.

وأشار إلى أن الإجراءات الحدودية تتمثل في صيانة وإدامة المعابر الحدودية البرية وتكثيف إجراءات النظافة في المرافق الصحية والعامة وزيادة أعداد كوادر مراكز الحدود البرية خلال فترة الصيف، إضافة إلى توفير عناصر أمنية في المراكز الحدودية البرية تقوم بإرشاد المسافرين وتسريع إجراءاتهم والتأكيد على الأجهزة الأمنية بحسن استقبال المسافرين. يذكر أن مكاتب وكلاء السياحة والسفر بدأت في التسابق من أجل الترويج السياحي للمملكة هذا الموسم وحجز حصتها خلال الفترة الحالية والتي من المتوقع أن تعوض انخفاض المجموعات السياحية الأجنبية للعام الحالي.

وكانت وزارة السياحة والآثار قد أكدت أن حجم السياحة الخليجية سيتجاوز حاجز 400 مليون دولار خلال العام الحالي متجاوزة عائدات العام الماضي من إنفاق السياح الخليجيين الذين زاروا المملكة، مشيرة إلى أهمية ما تشكله السياحة العربية وخاصة الخليجية خلال موسم السياحة المقبل.
وشهد حجم السياحة العربية نسبة نمو خلال الربع الحالي بنسبة 5 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث إن السياحة العربية بشكل عام أنفقت 1.2 مليار دولار خلال العام الماضي. وعدد سياحة المبيت ارتفع بنسبة 2 بالمئة نتيجة ارتفاع عدد الزوار من الجنسية الخليجية الذين يتميزون بارتفاع أعداد أيام مبيتهم، حيث سجل عدد الليالي ارتفاعا العام الماضي لتبلغ 11 ليلة وفق إحصاءات وزارة السياحة.

 

المصدر : العرب اليوم

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled