اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رجال الأعمال ينعشون قطاع الطيران الخاص بالإمارات

رجال الأعمال ينعشون قطاع الطيران الخاص بالإمارات

ابوظبى " المسلة " … قدر خبراء متخصصون في قطاع الطيران الخاص، حصة الإمارات العربية المتحدة من هذا القطاع الواعد بـنحو 20% من سوق الطيران الخاص على مستوى منطقة الشرق الأوسط ، في حين يقوم رجل الأعمال الواحد في الإمارات بـ 10 رحلات طيران خاص في العام الواحد كمعدل متوسط. وتقول شركة "برايفت جت تشارتر" ، وسيط لتأجير الطائرات الخاصة في العالم، إن المؤسسات الكبيرة باتت تفضل نقل كبار مسئوليها عبر استئجار الطائرات لتكلفتها الاقتصادية المجدية ومرونتها اللوجستية مقارنة بوسائل النقل الجوي التقليدية. ويعتبر مطار البطين للطيران الخاص التابع لشركة أبوظبي للمطارات، أول مطار متخصص في مجال طيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد تم تشغيل المطار أول مرة في عام 1960 باعتباره أول مطار رئيسي في العاصمة، قبل أن يتم افتتاح مطار أبوظبي الدولي في عام 1982. ويخصص جانبا من مطار دبي الدولي للطائرات الخاصة التي يمكن مشاهدتها تهبط وتقلع  بكثافة من المناطق المحيطة بالمطار. وحقق مطار البطين للطيران الخاص نمواً كبيراً في حركة الطائرات الزائرة للمطار في الفترة ما بين يناير، وأبريل من العام الجاري، والتي بلغت نسبتها 21% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

كما ارتفعت حركة الطيران التجارية بنسبة 3% لتسجل 3506 حركة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي أيضاً. وتتميز خدمات الطيران الخاص بإجراءات سفر سريعة وقاعات مخصصة للانتظار وسرعة عالية عند التفتيش الأمني في المطارات ، إضافة الى توفيره للوقت المهدر في انتظار مواعيد الرحلات في الرحلات الجوية العادية.

و في مارس الماضي أقامت الإمارات معرض أبوظبي للطيران الخاص، الأول من نوعه في مجال الطيران الخاص في منطقة الشرق الأوسط ، وبلغت القيمة الإجمالية للمبيعات في هذا المعرض ما يزيد على 3 مليارات درهم ( 820 مليون دولار)، وشارك فيه حوالي 13 ألف زائر و160 شركة عارضة من الدولة والمنطقة ومختلف أنحاء العالم. وتستخدم شركات الطيران الخاصة محطات السفر الخاصة والمخصصة لكبار الشخصيات في المطارات، حيث أن عملاء هذه الشركات يستطيعون القدوم إلى المطار قبل 15 دقيقة فقط من موعد إقلاع رحلاتهم.
 

المصدر : الأناضول

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled