اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شباب الثورة يناشد الجيش حماية المواقع الآثرية في 30 يونيو

شباب الثورة يناشد الجيش حماية المواقع الآثرية في 30 يونيو

القاهرة " المسلة " … ناشد اتحاد شباب الثورة، اليوم الخميس القوات المسلحة بتأمين كافة المواقع والمتاحف الأثرية خلال التظاهرات التى دعت اليها عدد من القوى الثورية يوم 30 يونيو, مؤكدا أن المناطق الآثرية لاتقل أهمية عن البنوك والشركات والمؤسسات فى الدولة . وقال عمر الحضرى المتحدث الاعلامى للاتحاد فى بيان اصدره الاتحاد اليوم إنه لم يذكر نهائيا خلال خطة تأمين تلك التظاهرات تأمين المناطق الاثرية والتى من الممكن ان تكون معرضة للسرقة والنهب فى حالة حدوث انفلات أمنى كما حدث خلال ثورة يناير ,مشيرا إلى أن الهدف من تكثيف القوات لتأمين تلك المناطق والحفاظ عليها هو المحافظة على التراث والتاريخ المصرى العريق.

 

ودعا القوى الثورية المختلفة والمشاركين فى تظاهرات 30 يونيو بتشكيل لجان شعبية بالتعاون مع العاملين بالاثار لحماية جميع المناطق الأثرية خاصة المتحف المصرى في التحرير, مناشدا وزارة الدولة لشئون الأثار بتكثيف التواجد الأمنى لتأمين المخازن الأثرية المنتشرة فى مختلف محافظات الجمهورية.

 

ومن ناحية أخرى, أعلنت النقابة المستقلة للعاملين بالاثارعن تشكيل لجان لتأمين المتحف المصرى بالتحرير يوم 30 يونيو, مطالبة الراغبين فى المشاركة فى عمليات التأمين بضرورة التنسيق والتعاون المسبق مع أعضاء النقابة وذلك من خلال موقعها الالكترونى على الفيس بوك, وذلك منعا لاندساس بعض الخارجين عن القانون أثناء عملية التأمين.
 

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled