اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تربية أريحا والاستعلام السياحي يبحثان سبل التعاون المشترك

 

تربية أريحا والاستعلام السياحي يبحثان سبل التعاون المشترك

اريحا "المسلة" …. بحث مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا و الاغوار محمد الحواش مع رئيس قسم السياحة في بلدية أريحا زاهي براهمة ونور دراغمة موظفة مركز الاستعلامات السياحية في أريحا و الذي تشرف عليه كل من بلدية أريحا ووزارة السياحة و الآثار اسبل التعاون المشترك في مجال التوعية لأهمية السياحة البيئة والأثرية في مدينة أريحا.

 

وذلك خلال اللقاء الذي عقد في مديرية التربية و التعليم وحضره النائب الفني بسمات سالم و رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي و المقدم اياد اخليل مدير التوجيه السياسي و الوطني في اريحا.

 

وعبر الحواش لـ معا عن سعادته للتعاون مع بلدية أريحا و وزارة السياحة من خلال مكتب الاستعلام السياحي , من اجل تنفيذ برامج توعوية و تثقيفية حول المواقع و الأماكن الأثرية و السياحية . مثمناً دور مركز الاستعلام السياحي في مدينة اريحا , كمركز مهم لترويج السياحة في اريحا , و مكملاً لعمل التربية والتعليم في مجال توجيه الرحلات المدرسية الى أماكن أريحا السياحية و الأثرية الهامة .و المسارات الدينية والبيئية الموجوده في محافظة اريحا .و التي تحظى بمكانة عالمية على غرار باقي مدن العالم الأثرية و السياحية.

 

كما بحث الحواش امكانية بناء خطة عمل لتدريب و تأهيل بعض المعلمين و المعلمات و الطلبة في مجال توفير المعلومات الارشادية حول المواقع السياحية و الأثرية في أريحا .

 

من جانبها أشارت سالم إلى سبل التعاون المشترك و فتح الأفاق بين التربية والتعليم والاستعلام السياحي من خلال إمكانية توفير خدمات الإرشاد السياحي و المرافقين للوفود التي تزور مديرية التربية و التعليم في أريحا , و المشاركة في تقديم التوعية حول السياحة في أريحا للطلبة الذين يشاركون في المخيمات الصيفية التي تقيمها مديرية التربية و التعليم في اريحا.

 

فيما شكر براهمة التعاون الذي أبداه مدير التربية و التعليم و عبر عن استعداد مركز الاستعلامات السياحية للتعاون و تقديم خدمات إرشادية مميزة يمكن من خلالها تعريف الطلبة و المعلمين و زوار التربية و التعليم بالمواقع الأثرية و السياحية و الترويج للأنشطة التي تنفذها مديرية التربية و التعليم على مدار الأسبوع , و إدراج هذه الأنشطة والبرامج ضمن البرامج الإرشادية التي يقدمها مكتب الاستعلامات السياحية لزوار مدينة أريحا و الوفود السياحية .

 

دراغمة أكدت على أهمية التعاون مع التربية و التعليم وقدمت شرحا موجزا عن عمل مركز الاستعلام الساحي و سبل الالتقاء و التعاون مع التربية و التعليم من خلال تنفيذ برامج وزيارات توعوية و توزيع نشرات إرشادية والتنسيق لدخول المواقع السياحية للطلبة و تنفيذ ورشات عمل حول السياحة في أريحا .و توعية الطلاب بامية المناطق السياحية في فلسطين و أريحا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled