اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مرسى : حديث مكاشفة و مصارحة… ازاي نغير النظام السابق

 
 
مرسى : حديث مكاشفة و مصارحة… ازاي نغير النظام السابق
 
 
القاهرة "المسلة" …. قال الرئيس مرسي "تحملت المسئولية في مرحلة حرجة، يحدونا الأمل في بناء مصر العظيمة التي حلمنا بها.
 
 
وأضاف الرئيس – في كلمته بقاعة المؤتمرات مساء الأربعاء" – "يا شعب مصر العظيم، أقف أمامكم المواطن محمد مرسين مواطن قبل الرئيس، المسئول عن مصير الأمةن أقف أمامكم المواطن الذي يخاف على بلده و أمته و مصر الغالية التي لو أصابها مكروه يؤثر على العالم العربي و الإسلامي و العالم كله.
 
 
وقال "أقف لأحدثكم حديث مكاشفة و مصارحة، ازاي نغير النظام السابق من غير ما مصر تخسر دم ومن غير ولدنا في المستقبل ما يعانوه، أقف أمامكم اليوم لأعلن كشف حساب عامي الأول ما تحقق فيه من خطوات و ما عانيناه من صعوبات و اخفاقات، لأعلن ما استطعنا ان نحققه و ما لم نستطع، أعلن معكم خريطة الطريق لحياة كريمة لكل المصريين".
 
 
وأكد "نحن المصريون قادرون على تجاوز المرحلة و التغلب على التحديات، كل ما اطلبه الأن ان نجتمع و نتفهم و نناقش الايجابيات و نبنى عليها و السلبيات نعالجها، و ليس تلك الروح التي تشوه كل شيءن ديه مش مصر لو عملنا كده، الروح ديه غريبة علينا كلها" حسب أخبار مصر.
 
 
وتابع "الحقيقة التي لا تخفى على احد ان مصر تواجه تحديات عدة من الاستقطاب و التناطح السياسي بلغ مدى يهدد تجربتنا الديمقراطية الجديدة بل تهدد الوطن كله، تأخر النمو الإقتصادي الذي لا يتحقق إلا بالاستقرار السياسي، تأزم الأحوال المعيشية، دعوني أصارحكم…ان ما أرسلنا إلى هذه الحالة هي جملة من العوامل لابد من الاعتراف و التعامل معها فورا".
 
 
وأضاف "بعد عام كامل من هذه التحديات ان نضيع ثانية او دقيقة في ما هو ات و سأبذل معكم بنفسي و بمؤسسة الرئاسةن اذ ليس من الحكمة ان نلقي اللوم على الاخرين دون ان نقف مع انفسنا اول، في وضع شديد التعقيد نعيشه مع مصر بعد الثورة، اجتهدت مع المعنين فاصبت احيانا و اخطئت احيانا اخرى".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled