اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نورى بوسهمين رئيسا انتقاليا جديدا خلفا ل محمد المقريف

 

نورى بوسهمين رئيسا انتقاليا جديدا خلفا ل محمد المقريف

بنغازى "المسلة" خاص …. فاز نورى بوسهمين فى الجولة الثانية من انتخابات المؤتمر الوطنى العام وهو عضو مستقل عن مدينة ازوارة القريبة من الحدود التونسية ويعد نوري بوسهمين أول امازيغي يتولى مسؤولية سياسية عليا منذ الإطاحة بنظام العقيد القذافي وهو رجل مثقف دمث الاخلاق لبق.

 ويعد نوري بوسهمين رئيسا انتقاليا جديدا خلفا ل محمد المقريف الذى استقال بعد صدور قانون العزل السياسي الذي يقصى المسئولين في النظام السابق حيث كان يشغل منصب سفير ليبيا في الهند .تحصل السيد نوري بوسهمين على 96 صوتا من اصل 184و تحصل الثاني وهو مستقل على الشريف الوافي على 80 صوتا وكانت هناك 8 بطاقات لاغية .

نورى بوسهمين متحصل على ليسانس قانون من جامعة بنغازي وكان يعمل في الفترة مابين 1987إلي 2000 في مجمع ابوكماش غرب ليبيا.

 

في أول رسالة يوجهها الرئيس المنتخب نوري أبو سهمين إلى الشعب عبر أدارة الإعلام بالمؤتمر الوطني العام قال : أحمد الله أولا وأخيرا إن هذه الانتخابات الديمقراطية سادت فيها روح المؤازرة والحب والإخلاص لمصلحة الوطن وأسأل الله تعالى التوفيق للجميع في المؤتمر الوطني العام وأنا على ثقة بأني سأكون عند حسن الظن ، حيت تعهدت منذ البداية إن أنسب الفضل الذي شرفني به أعضاء المؤتمر الوطني العام وشرفوا به مدينتي لله.

 و تعهدت بأن أكون ليبيا بامتياز وأن اخدم ليبيا وألا أخاف في الله لومه لائم وأن يكون همي وهاجسي هو تحقيق أهداف ثورة السابع عشر من فبراير حيت تذكرني بتضحيات الثوار النبلاء ولا يمكنني أيضا أن أنسى دماء شهدائنا الأبرار ، ولا أعتقد أني ساغفل عن اهات المظلومين والثكلى والأرامل و سيكون هدفي من خلال موقعي في المؤتمر الوطني العام هو بناء ليبيا و اطمئن الجميع ونحن في هذه الحالة الاستثنائية من مراحل بناء ليبيا بأن الله سبحانه وتعالى .

كما كان راعيا أولا وأخرا لهذه البلاد فإنه سيرعاها بإذن الله مستقبلا ومن الواجب علينا إن نقابل ذلك بالشكر والثناء لله تعالى ومن ثم الوفاء لشهدائنا الأبرار والتمس من كل الليبيين وأطلب منهم إن يتجهوا إلى العمل وأن يفكروا في الوطن لأننا في مرحلة يجب إن نفعل فيها أكثر مما نقول.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled