اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فنادق ابوظبى تسجل نمو قياسى خلال شهر مايو الماضى

 فنادق ابوظبى تسجل نمو قياسى خلال شهر مايو الماضى

 

أبوظبي " المسلة " … سجلّت المنشآت الفندقية في أبوظبي نمواً قياسياً على مؤشرات الأداء الرئيسية خلال شهر مايو الماضي شملت عدد النزلاء والليالي الفندقية ومتوسط فترة الإقامة ومستويات الإشغال والإيرادات مع استقبال 146 فندقاً وشقة فندقية في مختلف أنحاء الإمارة 650ر232 نزيلاً بزيادة 21 في المائة عن الفترة نفسها من 2012 والذين أمضوا 041ر716 ليلة بارتفاع 32 في المائة عن الشهر ذاته من العام الماضي. ووصف مبارك حمد المهيري مدير عام "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" هذه النتائج بالإيجابية والمشجعة والتي تتواكب مع جهود الهيئة الرامية إلى استقطاب المزيد من الزوار إلى الإمارة ودعم التوازن بين مستويات العرض والطلب في القطاع الفندقي .

 

وقال ان ثمار جهودنا تبدو واضحة في نمو متوسط فترة إقامة النزلاء بنسبة 9 في المائة إلى 08ر3 ليال خلال شهر مايو مما يجسد مدى الاستجابة الواسعة لرسالة وجهتنا السياحية التي تدعو الزوار للاستمتاع بمعالمها وأنشطتها الترفيهية وفعالياتها وفنادقها ومنتجعاتها ومنتجاتها الأكبر والأكثر تنوعاً عن أي وقت مضى. كما أنها تؤكد أننا نمضي قدماً بثبات نحو تحقيق أهدافنا، ولكننا ندرك أيضاً أنه يتحتم علينا بذل المزيد من الجهود للمحافظة على هذا الزخم . وشهدت مستويات الإشغال نمواً بنسبة 7 في المائة خلال شهر مايو إلى 67 في المائة وارتفعت الإيرادات الإجمالية بنسبة 22 في المائة إلى 5ر439 ملايين درهم منها 15ر205مليون درهم عوائد الغرف الفندقية .

 

وتدعم نتائج شهر مايو الأداء الكلي للوجهة السياحية التي سجلت نمواً في عدد نزلاء منشآتها الفندقية خلال كافة الأشهر منذ مطلع العام، مما يمهد الطريق أمامها لتحقيق أهدافها الإستراتيجية الساعية إلى استقطاب 5ر2ملايين نزيل فندقي بحلول نهاية العام 2013. وخلال الفترة من يناير إلى مايو من العام الجاري رحبّت فنادق ومنتجعات الإمارة بـ 1ر1 مليون نزيل بزيادة 12 في المائة عن الفترة نفسها من 2012. وارتفع عدد الليالي الفندقية بنسبة 26 في المائة ومتوسط فترة الإقامة بنسبة 13 في المائة إلى 25ر3 ليلة والإيرادات بنسبة 17 في المائة إلى 3ر2 مليارات درهم منها 908 ملايين درهم إيرادات الأطعمة والمشروبات بزيادة 15 في المائة عن الفترة نفسها من العام 2012 في حين وصل متوسط سعر الغرفة إلى 464 درهماً .

 

وأوضح مبارك المهيري تمنح وجهتنا السياحية قيمة إضافية عالية لزوارها بالنظر إلى معايير الجودة المعتمدة في منشآتنا الفندقية وخدماتنا. وبادرنا للعمل على تخطي تحدي تباطوء الحركة السياحية خلال أشهر الصيف حيث نقدم بالتعاون مع شركائنا باقة واسعة من الحوافز والباقات ضمن مهرجان "صيف أبوظبي" الذي يشهد أنشطة عائلية وتعليمية ومنافسات رياضية وعروضاً ترفيهية وموسيقية عالمية وتحظى خلاله العائلات التي تحجز ثلاث ليال على الأقل في 40 منشأة فندقية مشاركة على مميزات عديدة منها تذاكر مجانية لـ"عالم فيراري أبوظبي" و"ياس ووتروورلد أبوظبي".

 

واستمرت السياحة الداخلية في أدائها القوي خلال شهر مايو موفرة 358ر81 نزيلاً بنسبة نمو 9 في المائة في حين تقدمت الهند إلى المركز الأول في قائمة أكبر الأسواق الخارجية للإمارة من ناحية عدد مواطنيها المقيمين بالمنشآت الفندقية والذي ارتفع بنسبة 37 في المائة إلى 091ر15 نزيلاً أمضوا 734ر54 ليلة بزيادة 33 في المائة عن الشهر ذاته من 2012 وبمتوسط فترة إقامة للنزيل الواحد بلغ 63ر3 ليلة.

 

وقال مدير عام "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة": "تفتح الهند آفاق نمو رحبّة أمامنا بالنظر إلى موقعها الجغرافي القريب من أبوظبي إلى جانب ازدياد الروابط الجوية بين الوجهتيّن عقب مبادرة شركة "جت إيرويز" بنقل مركز عملياتها الإقليمية إلى مطار أبوظبي الدولي وتعزيز الخدمات الجوية من مومباي ودلهي وكوشي إلى العاصمة الإماراتية".

 

واضاف انا نتطلع للوصول إلى أسواق هندية جديدة مع استحواذ "الاتحاد للطيران" الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة على حصة قدرها 32 في المائة في شركة "جيت ايرويز" والتدشين المرتقب لرحلات من بنغالور وامريتسار وجايبور ولكناو وكالكتا وغوا ومانجالور. ومن جانبنا سننظم جولة ترويجية في خمس مدن هندية خلال شهر ديسمبر المقبل لاستثمار الفرص المتاحة عبر التواصل مع أقطاب قطاع السياحة في هذه الأسواق". وجاءت المملكة المتحدة في المركز الثاني على قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبوظبي موفرة 978ر12 نزيلاً خلال شهر مايو.

 

وقال المهيري: ارتفع عدد النزلاء البريطانيين بنسبة 18 في المائة كما ازداد عدد لياليهم الفندقية ومتوسط فترة إقامتهم الذي بلغ 59ر4ليلة .وحلّت ألمانيا في المركز الثالث مع نمو عدد مواطنيها المقيمين بالمنشآت الفندقية في أبوظبي خلال شهر مايو بنسبة 60 في المائة إلى 740ر11نزيلاً. وأوضح مدير عام "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" لعل أبرز مؤشرات أدائنا الإيجابي في هذا السوق هو زيادة متوسط فترة إقامة النزيل الألماني بنسبة 10 في المائة إلى 29ر5 ليلة". وبصورة عامة حافظت المملكة المتحدة على صدارتها لقائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة خلال الفترة من يناير إلى مايو بينما سجل النزلاء الروس أعلى متوسط فترة إقامة فندقية والذي وصل إلى 17ر6 ليلة.
 

 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled