اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

السعودية تعتزم اطلاق رحلات طيران خاصة لـ «المواشي » قريباً

 

السعودية تعتزم اطلاق رحلات طيران خاصة لـ «المواشي » قريباً

 

الرياض "المسلة" … تسعى "الثروة الحيوانية" بوزارة الزراعة الى التنسيق مع هيئة الطيران المدني لإيجاد وسيلة نقل "جوي" لاستيراد المواشي من خلال تخصيص مواقع لها في المطارات .

وأكد وكيل الوزارة للثروة الحيوانية الدكتور خالد الفهيد لـ اليوم ، انه يجري حالياً التنسيق مع الطيران المدني لنقل المواشي الحية جوا ، مما قد يساهم في تقليل مخاطر إصابة الإرساليات الحية خلال نقلها عن طريق البحر أو البر ، واشار لقيام الوزارة حاليا بوضع الشروط الصحية اللازمة لاستيراد المواشي الحية وتطبيق جميع المعايير الصحية اللازمة لوسيلة النقل وترك حرية اختيارها للمستورد ، في ضوء الشروط والضوابط التى وضعتها الوزارة لكل دولة يتم رفع الحظر عنها وفقا لأنظمة المنظمة العالمية للصحة الحيوانية "oie" ، وأكد أن الكميات المتوقع وصولها عن طريق الجو قد تكون أقل من الكميات المستوردة عن طريق البحر والبر بسبب انخفاض التكلفة.

 

 وقال د. الفهيد: ان اختيار المطارات الداخلية المناسبة لاستقبال إرساليات الحيوانات الحية يستلزم التنسيق مع هيئة الطيران المدني ، خاصة وأن المواقع الموجودة الحالية في المطارات مخصصة للكشف على الحيوانات الأليفة المصاحبة للركاب فقط دون استقبال أية إرسالية حيوانية عن طريق الجو إلى الآن ، واضاف بأن هيئة الطيران المدني هي المختصة بتحديد شركة النقل الجوي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled