اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة السعودية تغرم 56 منشأة مخالفة بالمدينة المنورة

 

سياحة السعودية تغرم 56 منشأة مخالفة بالمدينة المنورة

 

المدينة المنورة "المسلة" …. ضبط فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة ضمن جولاته الرقابية المكثفة على منشآت الإيواء بالمنطق خلال صيف هذا العام "56" منشأة مخالفة لأنظمة ولوائح الهيئة حيث تم تطبيق العقوبات النظامية عليها والتي تراوحت بين الغرامات المالية والإغلاق.

وأوضح المدير التنفيذي لفرع الهيئة في منطقة المدينة المنورة الدكتور يوسف بن حمزة المزيني لـ واس أن حملة الرقابة على منشآت ‏الإيواء السياحي خلال موسم الصيف، ‏خصص لها عدد من الفرق الميدانية للرقابة التي ركزت فيها على مدى التزام المنشآت بالأسعار المحددة واشتراطات السلامة، إضافة إلى التأكد ‏من عناصر جودة الخدمة بشكل شامل .

 

 وأشار الى أن الجولات أسفرت عن ضبط عدد "38" منشأة قامت بالتشغيل دون الحصول على الترخيص اللازم، وضبط "18" منشأة مخالفة توزعت مابين عدم التقيد بقائمة التسعير المحددة من قبل الهيئة، وعدم التقيد بالنظافة بالمبنى، وعدم منع التدخين بالمنشاة.

وأكد المزيني أن الهيئة تلزم مرافق الإيواء السياحي كافة بإعلان الأسعار المعتمدة من قبلها في مكان بارز في الاستقبال والغرف، وفي حال مخالفة أي منشأة يتم تطبيق العقوبة النظامية وفق نظام الفنادق ولوائحه التنفيذية، مع الاعتبار أن النظام لا يسمح للمستثمر بالتلاعب أو زيادة السعر عن السعر الممنوح له طوال العام ، وأفاد أنه سبق للفرع أن ضبط أكثر من "300" منشأة مخالفة على مستوى منطقة المدينة المنورة, و أغلق ثلاث منشات لمخالفتها بالتشغيل دون الحصول على الترخيص من الهيئة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled