اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة مصر تبدأ الأحد المقبل فعاليات “التواصل المجتمعي” وتنظم قوافل طبية وعلاجية لأبناء القبائل والوديان

سياحة مصر تبدأ الأحد المقبل فعاليات "التواصل المجتمعي" وتنظم قوافل طبية وعلاجية لأبناء القبائل والوديان

جنوب سيناء  " المسلة " …  تبدأ جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة فعاليات وأنشطة شهر يونيو بمدينة نويبع  لنشر الوعي السياحي . وتأتي الفعاليات  التي تنظمها الجمعية كل شهر في إطار" مشروع التواصل المجتمعي" الذي ترعاه وزارة السياحة ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده حيث  تقوم الجمعية  بحملة ضخمة لنشر الوعي السياحي وتنمية المجتمعات المحلية.

 وتقدم  جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة الخدمات الطبية لأهالينا بمدن جنوب سيناء، بالإضافة لنشر الوعي السياحي والبيئي والثقافي ، حيث تقوم الجمعية  بالتعاون مع غرفة شركات السياحة  وكبريات شركات الأدوية بمصر بتقديم الدعم الطبي  من أجهزة طبية  لمستشفي نويبع بالإضافة لكمية كبيرة من الأدوية واستضافة أساتذة وأطباء عالميين بأكبر كليات الطب لتقديم الخدمات الطبية وإجراء الكشوف الطبية و العمليات للحالات المرضية المستعصية للمرضي بالوديان والمناطق النائية .

كم تنظم الجمعية  معرض وورش عمل للفن التشكيلي، بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين  الذين يعقدون  لقاءات وورش " تعليم الرسم" لأبناء نويبع من قبائل الطرابين والمزينة . وستقوم الجمعية  من خلال فعاليات هذا الشهر والتي ستبدأ الأحد الموافق 23يونيو الجاري، بعقد لقاءات بشيوخ القبائل وتنظم مؤتمرات وندوات يشارك بها عدد من الخبراء وأساتذة الجامعات  يلقون خلالها ندوات  ومحاضرات للتوعية السياحية  للتأكيد علي  روابط الصلة بين أهالينا بمحافظة جنوب سيناء والمصريين و للتأكيد علي أننا جميعاً أبناء بلد واحد وحضارة واحدة .

وبدعم من اللواء خالد فوده ، محافظ جنوب سيناء  ووزارة البيئة تقوم الجمعية  كل شهر في إطار مشروع التواصل المجتمعي  بتنظيم فعاليات لتشجير مدينة نويبع بالأشجار المثمرة وحملات كثيرة تستهدف  جعل المدينة علي خريطة السياحة في الفترة المقبلة من خلال تطوير العمل والتنمية بالتعاون مع المحافظة.

 وتقول بسمة فؤاد المدير التنفيذي لمشروع" التواصل المجتمعي " مع أهالينا بجنوب سيناء والذي أقرته وزارة السياحة للعمل علي نشر الوعي السياحي  إن محافظة جنوب سيناء أصبحت نموذج  يحتذي بها في العمل والتنمية في ظل السياسات التي يتبعها اللواء خالد فوده ، حيث  يقوم بتقديم كافة أشكال الدعم للجمعيات  التي تعمل علي تنمية المجتمع المحلي بالمحافظة ويذلل العقبات أمامها  لتمارس دورها الفعال  علي أكمل وجه.

و أشارت المدير التنفيذي إلي أن الدور المجتمعي الذي تقوم به جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة  استطاع ان يخلق ثقة بين أهل سيناء ومؤسسات الدولة واستطاعت الجمعية ان تقرب وجهات  النظر بين اهل سيناء ومؤسسات الدولة الذي فشل علي مر السنوات الماضية وذلك  بعد بتكاتف جميع مؤسسات الدولة وعلي رئسهم محافظة ووزارة السياحة ورجال الإعمال الوطنيين الذين يقدرون قيمة وأهمية التواصل مع أهل سيناء.

يذكر أن جمعية سياحة مصر وتنمية البيئة تقوم كل شهر بتقديم  خدمات طبية لأهالينا بمحافظة جنوب سيناء  في  الملف الصحي الذي يعاني الكثير من المشكلات والإهمال في الوقت الذي ينتشر فيه الإمراض لدي المجتمع المحلي بنويبع . ولذلك تقوم  الجمعية كل شهر باستضافة  عدد من  الخبراء والمتخصصون في كافة المشكلات  لتقديم الخدمات المناسبة ، وتقوم هذا الشهر ياسضافة 2 من اكبر أساتذة العظام والجهاز الهضمي لزيارة الوديان وقبيلتي "المزينة-الطرابين"   لعلاج الحالات بعض الحالات المرضية وإجراء عمليات  جراحية للحالات التي تحتاج لإجراء العملية .

 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled