اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس سياحة الشارقة : الامارة من الوجهات المفضلة للسياح الأوكرانيين

الشارقة "المسلة" …..  قال خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إن المقومات السياحية والتراثية والثقافية التي تمتلكها إمارة الشارقة جعلتها من الوجهات المفضلة للسياح القادمين من السوق الأوكراني خاصة كونها تجمع بين المواقع الطبيعية والترفيهية ووجهات التسوق إلى جانب ميزة الأمن والأمان وكلها عوامل تستقطب السياح من العائلات تحديدا.

 

جاء ذلك خلال ورشة العمل المتخصصة التي نظمتها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة اليوم بالامارة لشركات السياحة الأوكرانية استضافت خلالها أكثر من 100 شركة من وكلاء السفر وشركات الحجوزات في أوكرانيا حيث سلطت الضوء على المقومات السياحية التي تمتلكها إمارة الشارقة إلى جانب العروض السياحية والبرامج الصيفية التي تقدمها الشركات السياحية للزوار من أوكرانيا.

 

وأكد المدفع  لـ وام أن الهيئة تعمل وبالتعاون مع الجهات المعنية على إطلاق المزيد من المبادرات والمشاريع السياحية لتعزيز تجربة زوار الشارقة من كافة الأسواق خلال السنوات المقبلة كما تحرص على تحديث معلومات المعنيين بالقطاع حول سياحة الشارقة ومن كافة الأسواق.

 

شارك في الورشة كل من أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ الذي قدم عرضا حول أهم الوجهات السياحية في الإمارة ومستجدات المشاريع السياحية بما فيها مشروع جزيرة النور ومشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية وواجهة المجاز المائية والقصباء ومشروع قلب الشارقة.

 

كما استعرضت خلود الهولي مديرة متحف الحصن بالشارقة متاحف الإمارة وأهم الخدمات والتسهيلات التي تقدمها للسياح فيما قدمت ميثاء البلوشي من هيئة البيئة والمحميات الطبيعية عرضا تقديميا حول مراكز التعلم التابعة للهيئة بينما قدمت طيران العربية عرضا حول خدماتها ورحلاتها التي يبلغ عددها 3 رحلات أسبوعية من الشارقة إلى اوكرانيا.

 

وتعد ورشة العمل إحدى أهم الفعاليات الترويجية التي تنظمها الهيئة لهذا العام حيث تشكل فرصة مهمة للشركات السياحية الأوكرانية للقاء ممثلي شركات الضيافة والجهات السياحية في الشارقة واكتشاف آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

 

وشهدت السياحة الصادرة من أوكرانيا زيادة مطردة خلال السنوات الاخيرة حيث تتوقع شركة TPG للسياحة الأوكرانية أن تستقبل الشارقة ما يقرب من 2000 سائح أوكراني شهريا طوال فترة الصيف لهذا العام بسبب نمو الربط الجوي المباشر بين الشارقة وأوكرانيا والذي يوفره طيران العربية للعاصمة الاوكرانيية كييف ومدن دونيتسك وأوديسا.

 

واستقبلت فنادق الشارقة هذا العام وحتى الآن 5742 نزيلا من أوكرانيا قاموا بقضاء 19254 ليلة فندقية وهي أرقام مبشرة بالنظر إلى الأرقام التي تحققت خلال عام 2015 حيث استقبلت الإمارة ما مجموعة 14720 نزيلا من اوكرانيا قضوا 49366 ليلة فندقية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled