اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشارقة تبحث تعزيز التعاون السياحى مع امريكا

 

الشارقة تبحث تعزيز التعاون السياحى مع امريكا

 

الشارقة "المسلة" …. بحث محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مع روب والر القنصل العام الأمريكي لدى الدولة مؤخرا سبل تعزيز التعاون المشترك والتبادل التجاري والسياحي بين الوجهتين.

وأكد النومان خلال اللقاء امتلاك دولة الإمارات بشكل عام وإمارة الشارقة بشكل خاص فرصاً استثمارية وسياحية عديدة، حيث تمتلك الإمارة شريطاً ساحلياً على الخليج العربي غرباً وعلى خليج عمان شرقاً، ما أعطاها موقعاً جغرافياً متميزاً يجذب السياح والمستثمرين من المنطقة والعالم، ومشدداً على أن الشارقة تدعم فرص الاستثمار لتعزيز الاقتصاد المحلي عبر مختلف القطاعات.

 

وأشار إلى أهمية شركات الطيران المتعددة في الدولة والتي تطلق رحلاتها إلى جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى مطاراتها الدولية التي حازت على جوائز عالمية وتُعد من أفضل المطارات الدولية، وتقدم تسهيلات وخدمات وفق أرقى المعايير.

ونوه بدور المناطق الحرة بالإمارة التي تعتبر من أحدث المرافق الحيوية التي تسهم و بشكل فعال في دعم وتطوير الاستثمار في الإمارة، ومن أهم مميزاتها السماح بالملكية الأجنبية بنسبة 100% والإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية، الأمر الذي يعزز القطاع السياحي والاقتصادي بالدولة حسب الاتحاد.

كما تطرق النومان خلال اللقاء إلى التطور الملحوظ الذي يشهده القطاع السياحي بالإمارة، حيث استقبلت الشارقة العام الماضي أكثر من 1.7 مليون سائح، ويأتي على رأسهم السياح الأوروبيين والخليجيين، ووصل عدد المنشآت الفندقية في الإمارة إلى أكثر من 100 منشأة فندقية بمجموع أكثر من 9 آلاف غرفة وشقة فندقية. كما تشهد الإمارة نسب إشغال فندقي مرتفعة تتجاوز الـ 75% على مدار العام وتصل إلى 100% خلال فترات الأعياد والمهرجانات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled