اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة تونس تتوقع 2096 مليون دولار ايرادات القطاع خلال الموسم الحالى

 

سياحة تونس تتوقع 2096 مليون دولار ايرادات القطاع خلال الموسم الحالى

 

تونس "المسلة" …. يتوقع المديرالعام للدّيوان الوطني للسّياحة التونسية حبيب عمٌارأن تواجه السياحة في تونس عاماً صعباً خلال الـ2013، خاصة وأن القطاع السياحي التونسي يواجه اليوم صعوبات جمٌة على مستويات عديدة .

 

مؤكدا أن ما لاحظناه مؤخرا ونحن على أبواب الموسم الصيفي هو الغياب الكلي لعنصر البيئة والعناية بالنظافة حيث تدهورالوضع البيئي بشكل ملحوظ ، الى جانب عامل آخر يجثم بثقله أمام القطاع وهو اضطراب الوضع الأمني خاصة بعد أحداث السفارة الأميركية واغتيال الشهيد شكري بلعيد ومؤخرا أحداث الشعانبي.

هذا وكانت أطلقت تونس خطة لإنعاش القطاع السياحي الذي تراجع مردوده في السنوات الأخيرة تتضمن أربعة محاور.

وتتمثل الخطة وفق وزير السياحة التونسية جمال قمرة، في توفير الأمن والاستقرار وتحسين الخدمات السياحية والعناية بالبيئة والتعريف بالسياحية التونسية.

ومن جانبه قال الوزير قمرة، في مداخلة أمام المجلس التأسيسي التونسي اليوم:" إنه سيتم العمل على مزيد التعريف بالوجهة التونسية في الأسواق الخارجية وتكثيف المراقبة على مستوى جودة الخدمات السياحية" ، مشيراً إلى أن وزارته أنشأت للغرض مجلساً للسياحة يضم مختلف الفاعلين والمختصين في قطاعات السياحة والبيئة والأمن.

وتعتبر السياحة التونسية شريان الاقتصاد التونسي ورصيده الحاضر والمستقبلي في ظل افتقاد البلاد الى خيرات وثروات طبيعية..هذا المنبع الذي يوفرلتونس الاف المليارات من العملة الصّعبة سنويا يعيش اليوم في شبه حالة احتضارفي ظل وضع أمني صعب وسياسي غير مستقرّ وتصاعد كبيرلنسب العنف السياسي.

وتتوقع وزارة السياحة التونسية أن تصل مدخلات القطاع السياحي للموسم الحالي إلى 3400 مليون دينار تونسي (2096 مليون دولار) بزيادة عن الموسم الماضي تقدّر بـ300 مليون دينار (185 مليون دولار).

وتستهدف تونس خلال العام الجاري وصول عدد السائحين القادمين للبلاد إلى 7 مليون بزيادة مليون سائح مقارنة بالموسم الماضي.

وكان توافد على تونس في العام الماضي بحسب أرقام رسمية حوالي 6 مليون سائح، وفدوا من مختلف أنحاء العالم وخاصة من أوروبا والمغرب العربي وأمريكا الشمالية فضلا عن بلدان الشرق الأوسط .

ويشغل القطاع السياحي حوالى مليون تونسي، متصدراً بذلك كل القطاعات الأخرى، لكنه عرف تراجعاً غير مسبوق، ولاسيما مع صعود الإسلاميين إلى الحكم , والسياحة في تونس تسهم بـ7% من الناتج القومي وثاني مدر للعملة الصعبة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled