اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة السياحة تؤكد مساندتها للشركات لمواجهة خسائر القرارات التنظيمية للحج والعمرة

 

غرفة السياحة تؤكد مساندتها للشركات لمواجهة خسائر القرارات التنظيمية للحج والعمرة

 

القاهرة "المسلة" …. كشفت  غرفة شركات السياحة اليوم الثلاثاء فى بيان لها تلقت بوابة  "المسلة الاخبارية " نسخة منه " عن اعتزامها مساندة أعضائها من الشركات في العلاقات التعاقدية مع كافة الجهات ومنها الفنادق والوكلاء السعوديين لمواجهة الأثار المترتبه علي صدور قرارات سعودية تنظيمية لرحلات العمرة خلال شهري شعبان ورمضان .. والتى تضر بمصالح الوكالات المصرية .

 

 وكان اهم بنود التنظيم الجديد للعمرة التى اصدرتها السلطات السعودية  هى اقتصار المدة المسوح بها للتأشيرة الى 15 يوما فقط منذ وصول المعتمر الى الاراضي الحجازية ، وحتي مغادرته لها بعد أداء العمرة .. كما تلزم الضوابط التنظيمية الجديدة المعتمر بالسفر الى هناك  خلال اسبوعين فقط من حصوله على التأشيرة .

 

ومع الاحترام الكامل الذي تؤكده لجنة السياحة الدينية بالغرفة فى بيانها لحق السلطات السعودية في إصدار القرارات التنظيمية التي تراها لتحقيق صالح ضيوف الرحمن من المعتمرين ، وفي ظل التوسعات الكبيرة التي تضطلع بها  الحكومة السعودية بالمسجد الحرام والمناطق المحيطة به .. الا ان اللجنة تؤكد على ضرورة إصدار مثل تلك القرارات التنظيمية المهمة مبكرا وقبل موعد رحلات العمرة بوقت كاف منعا لحدوث أية مشاكل لشركات السياحة المصرية ووكيلها السعودي بالمملكة ..

 

ويشير ناصر تركى نائي رئيس الغرفة و رئيس اللجنة فى تصريح صحفى " الي أن الغالبية العظمي من شركات السياحة أتمت تعاقداتها مع الفنادق والوكلاء السعوديين منذ أسابيع بل شهور على برامج عمرة شهري شعبان ورمضان ، على أساس النظم التي كانت تنظم الرحلات الموسم الماضي وعلى أساسها أيضا بدأت تعاقداتها مع عملائها المعتمرين ، ولكن صدور القرارات الجديدة بهذا الكيفية وفي هذا التوقيت المتأخر للغاية سوف يتسبب في مشاكل عديدة لكافة الأطراف ..!

 

واكد ترك على " ان الغرفة تحذر من حدوث حالة ارتباك فى رحلات العمرة وشركات الطيران وتعاقدات الوكالات مع المعتمرين نتيجة للقرارات التنظيمية الجديدة .. وسوف تتعرض لمشكلات مع الجهات الرقابية دون ذنب جنته،  وسنعمل على حفظ حقوق الشركات ومساندتها لمواجهة الخسائر المتوقعة .

 

ودعت الغرفة فى البيان اليوم الثلاثاء  جميع المعتمرين المصريين إدراك النتائج المترتبة على القرارات السعودية التنظيمية الأخيرة وتداعياتها السلبية .. كما طلبت من كافة شركات الطيران ضرورة مساندة الشركات في ظل الظروف الحالية، وإعادة رسم خريطة رحلات سفر وعودة المعتمرين من جديد في ظل القرارات الأخيرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled