اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ملتقى التوطين يوظف 500 شاب وشابة مهن قطاع الايواء السياحي بمكة

 

مكة "المسلة"….. نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة في المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" الأسبوع الماضي ملتقى توطين مهن قطاع الايواء السياحي في العاصمة المقدسة، حيث شهد الملتقى إقبالا كبيرا من الشباب الراغبين في الوظائف التي وفرها الملتقى.


وأكد مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" ناصر بن عبد العزيز النشمي، أن النجاح الذي لقيه ملتقى توطين مهن قطاع الايواء السياحي في العاصمة المقدسة يعطي دلالة قوية على جدية المواطن السعودي وسعيه الحثيث للعمل.

 

وقال عقب اختتام الملتقى الذي استمر لثلاثة أيام أن الملتقى استقبل العديد من المواطنين والمواطنات ممن هم في سن العمل مبدين رغبتهم في الالتحاق بقطاع الإيواء السياحي في مكة المكرمة. مشيراً إلى ان الملتقى قدم من خلال 22 منشأة سياحية أكثر من ٥٠٠ فرصة لعدد من الوظائف وبمستويات إدارية متنوعة.

 

وأضاف النشمي أن الاقبال الذي شهده الملتقى يعكس الوعي المتنامي للشباب السعودي حول خيارات العمل في القطاع الخاص عامة والقطاع السياحي خاصة، مما سيسهم في زيادة مساهمة المورد البشري الوطني في إدارة وتشغيل قطاع الايواء ويحقق تطلعات وتوجيهات الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة الذي يؤكد دائماً على أن العنصر الرئيس في تطوير القطاعات السياحية هو المواطن السعودي، كما وجه بعد اطلاعه على تقرير أعمال الملتقى بتقييمه ومن ثم تعميمه على مناطق أخرى في المملكة.

 

وأشار مدير عام تكامل إلى أنه تم قبول وتوظيف 247 مواطن ومواطنة كتوظيف مباشر، كمرحلة اولى على أن تستكمل مقابلات المهن التخصصية في مقرات الفنادق. إضافة إلى توقيع 4 اتفاقيات دعم تدريب وتوظيف بين صندوق الموارد البشرية ومنشآت القطاع الخاص برعاية فرع هيئة السياحة في العاصمة المقدسة ومكتب العمل.

 

وقدم النشمي شكره لمن أسماهم شركاء النجاح وقال ان نجاح الملتقى يجير للجميع سواء الهيئة أو لوزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية والقطاع الخاص، حيث عمل الجميع كفريق واحد أظهر وبوضوح منهج عمل الهيئة التشاركي وتناغم الأدوار بيننا جميعاً بهدف إنجاح الملتقى، مشيداً باهتمام مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة وزيارته للملتقى، وكذلك زيارة مديرة القسم النسائي بمنطقة مكة المكرمة.

 

 وثمن الدور الكبير الذي قدمه قطاع الإيواء السياحي في مكة المكرمة الذي أوفى بالتزاماته تجاه توفير تلك الفرص وتوظيف المواطنين عليها.

 

من جهته عبر مدير عام فرع الهيئة في العاصمة المقدسة الدكتور فيصل الشريف عن تقديره لما قدمه قطاع الايواء السياحي في العاصمة المقدسة من جهود وفرص وظيفية للمواطنين من الجنسين وقال أن قطاع الايواء أوفى بالتزاماته تجاه توفير الفرص وتوظيف المواطنين عليها، مشيراً إلى الاحترافية العالية التي تعاملت بها الجهات المقدمة للفرص الوظيفية مع المتقدمين في المقابلات الشخصية.

 


وقال أن مما ساعد على إنجاح الملتقى هو ما شاهدناه من إقبال كبير يعكس الوعي والنضج الذي يتمتع به شبابنا مجالات العمل الرائدة والواعدة في القطاع السياحي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled