اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران سوريا يحقق أرقام قياسية في عدد الركاب خلال سنتين

 

طيران سوريا يحقق أرقام قياسية في عدد الركاب خلال سنتين

 

دمشق "المسلة" …. أعلنت شركة الطيران السورية عن تسجيل أرقاماً قياسية في عدد المسافرين، وذلك رغم الحرب القائمة في سوريا منذ سنتين، وكل رحلاتها الداخلية والخارجية محجوزة بشكل كامل، فالتنقل عبر طريق البر بات شديد الخطر بين المناطق السورية المختلفة، ويستخدم السوريون الطائرات بسبب انعدام الاستقرار على كل طرق البلاد وانتشار الحواجز الطيارة التي تقيمها مجموعة او اخرى وتنفذ عليها عمليات خطف او اعتداءات شتى.

 

يضاف الى ذلك العقوبات العربية والغربية التي فرضت وقف رحلات معظم شركات الطيران الى سوريا، فبات الطلب على شركة الطيران السورية اكبر، حسبما نشرت وكالة الأنباء الفرنسية.

 ويقول مدير العمليات على الارض في الشركة طارق وهيبة في مكتبه في مطار دمشق "نحن نؤمن حوالى عشرين رحلة يوميا الى الخارج وداخل البلاد، ما يعني اننا ننقل كل يوم حوالى ثلاثة آلاف راكب. لا يوجد مقعد واحد فارغ". واوضح ان عدد الرحلات الداخلية تضاعف اربع مرات منذ بدء النزاع.

 

وتملك الشركة ست طائرات من طراز "ايرباص 320" واثنتين من طراز طايه تي آر 72/500"، وتؤمن رحلات الى دول خليجية، بما فيها السعودية والعراق والاردن، والى لبنان ومصر والسودان والجزائر، وروسيا، ابرز حليف للنظام السوري.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled